أنت هنا

27 صفر 1436
المسلم/وكالات

أكد مسؤول اميركي كبير مقتل حاجي معتز نائب زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي وقائد جيشه بالعراق عبد الباسط في غارة أمريكية.

 

وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارتن ديمبسي قال في وقت سابق إن "الغارات الأميركية في العراق قتلت ثلاثة من كبار قادة "تنظيم داعش".

 

وذكر أن التحالف الدولي شن،  6 غارات جوية في سوريا ضد أهداف لتنظيم "داعش" و5غارات في العراق، وأن الغارات في سوريا تركزت على مدينة كوباني قرب الحدود مع تركيا.

 

ومن جانب آخر، قال قائد قوات "التحالف الدولي" ضد داعش، جيمس تيري، إن "التحالف" يسعى للحيلولة دون أن يكون لتنظيم الدولة معاقل آمنة يطلق منها عملياته.

 

من جهة أخرى, اعلن المتحدث باسم الجيش الفرنسي، ان بلاده ارسلت ثلاث طائرات مقاتلة اضافية من نوع ميراج الى الاردن، ما يرفع الى 6 عدد الطائرات الفرنسية في هذا البلد.

 

وقال الكولونيل جيل جارون، ان "ثلاث طائرات من نوع ميراج 2000 دي وصلت الى الاردن" في اطار تعزيز العملية العسكرية الفرنسية الجارية منذ التاسع عشر من سبتمبر.

 

ويشارك الاردن المجاور لسوريا في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا، في حين ان فرنسا تشارك في العمليات العسكرية هذه في العراق وليس في سوريا.

 

وبات لفرنسا ست طائرات من نوع ميراج في الاردن وتسع طائرات من نوع رافال في قاعدة الظفرة في الامارات العربية المتحدة، وطائرة تموين من نوع سي 135 وطائرة دورية بحرية من نوع اتلنتيك 2 في الامارات، اضافة الى فرقاطة "جان".