أنت هنا

29 محرم 1436
المسلم ــ المركز الفلسطيني للاعلام

دهس مستوطن صهيوني، بعد ظهر اليوم الجمعة، المواطنة سوزان الكرد (29 عاماً) في بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة وفر هاربًا.

ونقلت وكالة "وفا" عن والدة الكرد قولها إن مستوطناً أسرع بمركبته من نوع "فورد فوكس" بيضاء اللون، ودهس ابنتها فور خروجها من المسجد بعد صلاة الظهر، مؤكدة أنه اعتداء عنصري كونه لاذ بالفرار وتعمد دهسها لارتدائها الجلباب وخروجها من المسجد.

ولفتت إلى أن ابنتها أصيبت برضوض باليد والرجل والخصر وتم نقلها لتلقي العلاج في أحد المشافي في القدس المحتلة، مشيرة إلى أن المصلين هم من طلبوا سيارة الإسعاف لنقل ابنتها للعلاج مع أن جنود الاحتلال كانوا متمركزين في نقطة قريبة.

في سياق متصل، اعتقلت الشرطة الصهيونية ظهر اليوم الجمعة طفلين فلسطينيين قرب البلدة القديمة في القدس المحتلة, بدعوى نيتهم تنفيذ عملية طعن في المكان.

وقال موقع "0404" الصهيوني إنه تم نقل الطفلين للتحقيق لدى جهاز "الشاباك", فيما عززت الشرطة من دورياتها في القدس تخوفاً من عمليات مشابهة .

ويتخوف الكيان الصهيوني من ارتفاع وتيرة استهداف جنوده ومستوطنيه بالمدينة المقدسة بعد الإجراءات والممارسات والانتهاكات بحق المدينة المقدسة وأهلها, في أعقاب العملية البطولية التي نفذها المقاومان عدي وغسان أبو جمل الثلاثاء الماضي في كنيس يهودي بغربي القدس المحتلة وأسفرت عن مقتل 5 صهاينة وإصابة 7 آخرين.