أنت هنا

29 محرم 1436
المسلم/وكالات

ذكر مصدر في شرطة محافظة الانبار، أن "قوة من شرطة الحبانية بقيادة مدير الشرطة العقيد نجيب الفهداوي اشتبكت، قبل ظهر اليوم، مع مسلحي داعش في منطقة المضيق، (13 كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل الفهداوي".

 

واشار المصدر الى أن "قوة امنية نقلت مدير الشرطة الى مستشفى قريب لتلقي العلاج إلا أنه لقي مصرعه في الطريق للمستشفى".

 

وكانت قبيلة البو فهد بمحافظة الأنبار أعلنت، اليوم عن حالة استنفار عام بعد هجوم شنه تنظيم "داعش" على قاطع القبيلة شرق الرمادي.

 

وأعلن قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم "داعش" في مدينة الرمادي، بعد هجوم نفذه مسلحو التنظيم على المدينة من أربعة محاور.

من جهة أخرى, قال ناشطون سوريون، اليوم الجمعة، إن انفجاراً كبيراً وقع بالقرب من أحد مقرات "داعش" الرئيسية في محافظة الرقة أبرز معاقل التنظيم في سوريا، في الوقت الذي تبنت فيه صفحة منسوبة لفصيل تابع للجيش الحر العملية.

 

وذكر الناشطون، أن انفجاراً كبيراً وقع في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، بالقرب من مقر جامعة الاتحاد الخاصة سابقاً بالرقة، إلا أنهم لم يجزموا فيما إذا كان الانفجار ناتجاً عن غارة جوية شنها طيران التحالف أو سيارة مفخخة أو لسبب آخر لم يتبينوا منه كون التفجير وقع ليلاً.

 

وعرض الناشطون، صوراً ليلية تظهر ألسنة كبيرة من اللهب تتصاعد من مكان غير معلوم، إلا أنهم قالوا إنه قرب مقر جامعة الاتحاد، الذي يعد مكاناً لسكن بعض عناصر "داعش" من المهاجرين (غير السوريين) وعائلاتهم، وأشاروا إلى أن سيارات إسعاف هرعت على الفور إلى مكان الانفجار، فيما انتشر عناصر من التنظيم في محيط المنطقة وقاموا بعملية تفتيش لجميع السيارات هناك.