أنت هنا

9 محرم 1436
المسلم/وكالات

شنت قوات البيشمركة الكردية صباح اليوم السبت هجوما كبيرا على مواقع تنظيم داعش لتحرير بلدة سنجار يأتي ذلك بعد دخول 150 عنصرا من البيشمركة بلدة كوباني الكردية السورية مساء أمس الجمعة.

 

وأفادت مصادر بأن "قوات البيشمركة الكردية شنت اليوم من عدة محاور هجوما لتحرير ناحية سنجار من سيطرة التنظيم" وأنها تتقدم باتجاه مجمعات القيراون ودهولا والقحطانية بعد أن استخدمت أحدث الأسلحة الثقيلة والخفيفة ضد عناصر التنظيم لإعادة سيطرتها على سنجار. وأوضحت أن "قوات البيشمركة دكت بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون معاقل التنظيم ونقاط السيطرة وأوقعت خسائر لم تتضح بعد".

 

يأتي هذا التطور بعد ساعات من عبور قافلة من قوات البيشمركة الحدود التركية السورية مساء اليوم الجمعة إلى سوريا لمساعدة الأكراد هناك في الدفاع عن مدينة كوباني المحاصرة.

 

 من جهة أخرى, حذرت وزارة الخارجية البريطانية المسافرين البريطانيين من احتمال تعرضهم لهجمات رداً على الضربات الجوية التي تشارك بها القوات البريطانية ضد تنظيم"داعش" في العراق.

 

وفي بيان أصدرته أمس دعت الخارجية البريطانية الرعايا البريطانيين في الخارج أو المسافرين إلى توخى الحيطة والحذر بسبب التهديد الذي يشكله تنظيم "داعش" ، مشيرة إلى أن التحذير الذي أطلقته يستند إلى تهديد عام وليس بناء على معلومات محددة حصلت عليها بشأن هجوم معين.

 

وتأتي التحذيرات الجديدة بعد وقت قصير من رفع بريطانيا حالة التأهب الأمني داخل البلاد من متوسط إلى شديد، ما يعنى أن وقوع هجوم أمر محتمل جداً.