أنت هنا

8 محرم 1436
المسلم ــ متابعات

أكدت حركة "أحرار الشام الإسلامية" في بيان نشرته على صفحتها، على ضرورة نزع فتيل الاقتتال بين جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا، المشتعل منذ عدة أيام في ريف إدلب ،حيث قالت أن أي إقتتال بين الفصائل الثورية يصب في مصلحة النظام المجرم ويؤخر في سقوطه حسبما جاء في نص البيان.

وعبرت الحركة المنضوية تحت لواء "الجبهة الإسلامية" أيضا عن استغرابها مما يجري تداوله من اتهامات لا أساس لها من الصحة ،تهدف إلى توريط الحركة في الاحداث المؤسفة ، عن طريق بث إشاعات عن تورط الحركة في الصدام الحاصل ، أو عن طريق الإعتداء على مقرات الحركة أو عناصرها بغية إحداث ردات فعل سلبية ، وتوكد حركة أحرار الشام أن إستراتيجية الحركة لا تزال ثابتة في أن سلاح الحركة موجه نحو النظام.

كما دعت الحركةء كلًّا من جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا إلى وقف القتال بينهما فورًا والاحتكام إلى محكمة شرعية.

وقالت الحركة في بيانها: "تدعو حركة أحرار الشام الإسلامية كلًّا من جبهة ثوار سوريا وجبهة النصرة إلى الوقف الفوري للاقتتال الحاصل حاليًّا والاحتكام لقضاء شرعي مستقل للبت في أسبابه".

وطالبت الحركة جميع الفصائل الثورية إلى التوجه كليًّا لجبهات القتال ضد النظام وتغليب مصلحة شعبنا المتمثلة في حصر جهة السلاح ضد النظام المجرم على حد وصف البيان.

وأكدت أحرار الشام في بيانها على أن استراتيجية الحركة لا تزال ثابتة في توجيه سلاحها نحو النظام فقط، مشيرةً إلى أن الطريق الوحيد لحل أي خلاف أو مظالم بين القوى والفعاليات الثورية يكون بالاحتكام إلى القضاء الشرعي المستقل.

وشددت الحركة على أن أي نزاع بين الفصائل الثورية يصبّ في مصلحة النظام ويؤخر في سقوطه، مشيرة إلى أنها لا تزال مستمرة في الإشراف على نزع فتيل الأزمة مع بقية الشرفاء والفعاليات الثورية.

يذكر أن خلافاً حدث بين جبهتي النصرة وثوار سوريا في ريف إدلب الجنوبي ،مما أدى لحدوث حالات صدام بينهم ، مما دعى الفصائل الأخرى في المنطقة للتدخل والمحاولة لنزع فتيل الأزمة والإقتتال بينهم.