أنت هنا

6 محرم 1436
المسلم/صحف/متابعات

ذكرت مصادر يمنية أن "الحوثيين سيطروا على مركز مديرية "الرضمة" وحاصروا منزل الشيخ الدعام، الذي يقع في أحد جبال المديرية، وسط أنباء عن مقتل نجله في المواجهات مع مسلّحي الحوثي.

 

وكانت مديرية الرضمة، قد شهدت العام الماضي ومطلع العام الجاري، مواجهات متقطعة بين أنصار الحوثي ومسلّحي القبائل في المنطقة توقفت بهدنة رعتها وساطة رئاسية، وعاد التوتر مع توسع الحوثيين نحو محافظة إب وسيطرتهم على مدينة "يريم" القريبة من الرضمة.

 

من جهة أخرى, شهدت العاصمة اليمنية صنعاء تظاهرة طالبت بخروج المسلّحين من العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ الـ21 سبتمبر الماضي.

 

ورفع المشاركون، لافتات تؤكد على رفض تواجد المليشيات ورفض العنف والإرهاب ودعت إلى مواصلة التصعيد حتى خروج المليشيات من العاصمة.

 

إلى ذلك,  أشارت مصادر محلية عديدة إلى أن المسلحين الحوثيين يتكبدون يوميا خسائر بشرية كبيرة في عملياتهم العسكرية ضد رجال القبائل في مناطق رداع، بمحافظة البيضاء، والتي واجهوا فيها أعنف مقاومة مسلحة نتج عنها خسائر بشرية كبيرة.

 

وقالت المصادر «ان المسلحين الحوثيين تعرضوا لخسائر بشرية كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، في مدينة رداع والمناطق القبلية المحيطة بها، حيث واجهوا مقاومة شرسة من قبل رجال القبائل السنية المتمرسين على القتال».

 

 وأوضحت أن رجال القبائل التابعة لقبيلة قيفة المدعومين برجال قبائل من كافة قبائل محافظة البيضاء، نجحوا في تنفيذ العديد من الكمائن المسلحة ضد المسلحين الحوثيين، وأوقعوا في صفوف الحوثيين العشرات من القتلى، والجرحى والأسرى وغنموا الكثير من المعدات العسكرية التابعة لمعسكرات الحرس الجمهوري سابقا، الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.