أنت هنا

2 محرم 1436
المسلم ــ متابعات

أعلن مصدر أمني يمني إن مسلحين يحملون شعارات جماعة "أنصار الله" الشيعية المتمردة المعروفة إعلاميًا باسم جماعة "الحوثي" هاجموا اليوم السبت السجن المركزي في محافظة "الحديدة"، غربي اليمن.

وأوضح المصدر، لوكالة الأناضول، أن "مسلحين يحملون شعارات جماعة الحوثي هاجموا السجن المركزي بمدينة الحديدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه"، مشيراً إلى أن المسلحين حاولوا إخراج سجناء محكوم عليهم بالإعدام بعد اقتحام السجن، من دون أن يذكر ما إذا كانوا قد قاموا بإطلاق سراح السجناء أم لا، كما لم يكشف عن سقوط قتلى أو مصابين جراء الهجوم.

ولم تعلق جماعة "الحوثي" على تلك الاتهامات على الفور.

رسميًا، أعلن خالد بحاح، رئيس الوزراء اليمني المكلف، اليوم السبت، توزيع الحقائب الوزارية للحكومة المقبلة بينها ست وزارت لجماعة "الحوثيين" وست وزارات للحراك الجنوبي، من أصل 34 حقيبة وزارية.

ونشر بحاح، على صفحته الشخصية على موقع "الفيس بوك" اليوم السبت، جدولاً تضمن حصص المكونات السياسية اليمنية في الحكومة المقبلة التي يترأسها بناء على اتفاق "السلم والشراكة" الموقع بين المكونات السياسية في البلاد قبل أكثر من شهر.

كان زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي قد أعلن أمس الجمعة في خطاب تليفزيوني تنازل حركته عن الحقائب الوزارية المخصصة لها لصالح الجنوبيين.