أنت هنا

2 محرم 1436
المسلم/موقع أخبار ليبيا

نفى احمد الجازوي الناطق الرسمي باسم ثوار مدينة بنغازي، الانباء المتداولة على وسائل الاعلام بخصوص سيطرت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على معسكر 17 فبراير بمدينة بنغازي.

 

و أضاف الجازوي لوكالة ان هذه الانباء غير صحيحة بالكامل و الفيديو والصور قديمة تعود لمحاولة اقتحام فاشلة كانت يوم 15 /10.

 

وتابع الجازوي ان قوات الثوار هي من تحاصر الآن معسكر 204 الذي تسيطر عليه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

وزاد الجازوي ان قوا ثوار بنغازي قامت اليوم بتطهير جامعة بنغازي والقرية العائلية وتأمين طريق فنيسيا مشيرا الى ان المعارك تجري في محور طريق طرابلس وطابلينو من جهة النادي الأهلي.

من جهة أخرى, شهدت بعض المدن الليبية مساء الجمعة تظاهرات في الميادين الرئيسية تحت شعار”جمعة إسقاط البرلمان بنغازي صمام الأمان ” وللتنديد بالاعتداءات على المدنيين بمدينتي ككلة وبنغازي.

 

ورفع المتظاهرون في ميدان الشهداء وسط مدينة طرابلس بطاقات حمراء وشعارات أبرزها ” جمعة إسقاط البرلمان بنغازي صمام الأمان ،الشعب يريد اسقاط البرلمان، الاعتداء على المدنيين في ككلة جريمة إنسانية”.

 

وفي مدينة زليتن تجمع عدد من المتظاهرين في ساحة المجلس البلدي وسط المدينة للتنديد بما يحدث في مدينتي ككلة وبنغازي، بالإضافة إلى مطالبتهم بدعم ما يعرف بعملية فجر ليبيا وما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي.