أنت هنا

28 ذو الحجه 1435
المسلم ــ متابعات

قتلت مستوطنة صهيونية وأصيب 8 آخرون، وصفت جراح اثنين منهم  بـ"الخطيرة والبليغة"، إثر دهسهم بسيارة بالقرب من محطة القطار الخفيف بمدينة القدس المحتلة.

وكشفت وسائل إعلامٍ صهيونية مساء الأربعاء، عن هوية الشاب الذي اتهمته شرطة الاحتلال بدهس مستوطنين بحي الشيخ جراح وسط القدس، وقالت إنه الأسير المقدسي المحرر عبد الرحمن الشلودي.

وتتهم وسائل إعلام وشرطة الاحتلال الشاب الشلودي بتنفيذ عملية دهس بحق مستوطنين كانوا ينتظرون بمحطة للقطار الخفيف بحي الشيخ جراح وسط القدس، ما أسفر عن دهس تسعة.

وعلى الفور أصيب الشلودي برصاص الشرطة الصهيونية في القدس المحتلة بعد تنفيذه للعملية.

كانت مصادر طبية صهيونية قد أعلنت إن رضيعة لقيت حتفها متأثره بجراحها جراء عملية الدهس التي نفذها فلسطيني في القدس، اليوم الأربعاء؛ ما أسفر أيضا عن إصابة 8 إسرائيليين.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن المصادر ذاتها إن "رضيعة عمرها 3 أشهر لقيت مصرعها متأثرة بجروح أصيبت بها في حادث الدهس"، مضيفة أن حالة 8 مصابين آخرين "مستقرة"

يُذكر أن الشهيد الشلودي أسير محرر قبل عدة أشهر, وقد أمضى في سجون الاحتلال 14 شهراً بتهمة إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال. وهو ابن شقيقة الشهيد محيّ الدين الشريف.

وتأتي تلك العملية بعد يومين من دهس مستوطن صهيوني لطفلة فلسطينية في الضفة الغربية مما أدى إلى استشهادها وإصابة طفلتين معها.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها مستوطنون صهاينة على تنفيذ عمليات دهس بحق فلسطينيين، لكنها المرة الأولى التي ينفذ فيها فلسطيني عملية من هذا النوع تستهدف "إسرائيليين"