25 ذو الحجه 1435
المسلم ــ متابعات

سقط عدد غير محدد من القتلى في اشتباكات بين مسلحين من جماعة "أنصار الله" الشيعية المتمردة المعروفة باسم جماعة "الحوثي" من جهة، وجماعة "أنصار الشريعة" السنية المحسوبة على تنظيم "القاعدة" في محافظة البيضاء وسط اليمن، وفقا لشهود عيان.

وأكد شهود العيان أن انفجار عنيف قد هز منطقة سكنية بمحافظة البيضاء اليمنية والتي لا تزال تشهد اشتباكات منذ أيام بين "القاعدة" و"الحوثيين"

 

في غضون ذللك، دعا الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" -الأحد- إلى "ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وفقًا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية عن هادي خلال استقباله "خالد بحاح" المكلف بتشكيل الحكومة تأكيده "على ضرورة الالتقاء بمسئولي المكونات والأطراف السياسية لاستكمال العمل على تشكيل الحكومة الجديدة بناء على معايير النزاهة والكفاءة والخبرة".

وشدد هادي على ضرورة اختيار أفضل الكوادر وبما يعزز الشراكة الوطنية؛نظرًا لأهمية المرحلة التي يمر بها اليمن حاليا وبما يسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء الحكومي بعيدًا عن المماحكات السياسية والتجاذبات التي تؤثر سلبًا على الأداء الحكومي.

وكان قد وصل إلى صنعاء اليوم "خالد بحاح" قادمًا من مدينة نيويورك الأمريكية بعد مشاركته في مراسيم التوديع التي أقيمت له بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم لليمن لدى الأمم المتحدة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

يذكر أن الرئيس اليمني قد أصدر الاثنين الماضي، قرارًا بتكليف "خالد بحاح" بتشكيل الحكومة الجديدة.