أنت هنا

7 ذو الحجه 1435
المسلم/العربية نت/صحيفة الحياة

قام المتمردون الحوثيون الشيعة بمحاصرة كتيبتين تابعتين للفرقة الأولى في الجيش اليمني في منطقة الجفرة, في وقت استبعدوا الانسحاب القريب من صنعاء.

 

وجاءت محاصرة الحوثيين للكتيبتين أثناء توجههما بكامل عتادهما من منطقة مفرق الجوف التي كانتا ترابطان فيها إلى المجمع الحكومي في محافظة مأرب.

 

وقالت مصادر محلية وعسكرية أن الحوثيين قطعوا الطريق الرئيسي بين صنعاء ومأرب ومنعوا مرور الكتيبتين، فعادتا من حيث انطلقتا.

 

واتهمت قوى سياسية عدة الحوثيين بالمضي في تنفيذ مخطط السيطرة على مناطق إنتاج النفط والغاز في مأرب بعد بسط سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

 

من جهته, كشف الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام أن لا نية لدى جماعته لسحب مسلحيها من صنعاء، في الأمد القريب على الأقل.

 

وقال عبدالسلام إن «اللجان الشعبية ستكون جنباً إلى جنب مع الجهات الرسمية لحماية صنعاء في إطار منضبط وفي شكل إيجابي لا يؤثر في الحياة العامة، أَو حركة السير أَو سلامة الناس واستقرارهم، وذلك بطريقة تحفظ الأمن وتحاولُ سد الثغراتِ بتنسيق مع الجهات المعنية», على حد قوله .

 

وزعم أن "التنسيق واسع مع الجهات المعنية، على أساس إيجاد خطة بالتنسيق مع اللجنة الأمنية العليا لحماية العاصمة من التحديات التي قد تواجهُها" .