أنت هنا

29 ذو القعدة 1435
المسلم/المركز الفلسطيني للإعلام

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة الخليل، المجاهدين البطلين عامر أبو عيشة ومروان القواسمي، اللذين ارتقيا فجر اليوم الثلاثاء بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المطاردة، عقب تنفيذهما عملية الخليل البطولية ضد المستوطنين الغاصبين.

 

وأكدت الحركة في بيان لها، أن قافلة مجاهديها لن تتوقف بارتقاء الشهداء، وأن مسيرة مقاومتها ماضية لا تنال منها الحراب، ولا تثنيها حملات الاغتيال والاعتقال.

 

وتعهدت الحركة بالمضي قدما على طريق الشهداء وخيار المقاومة، قائلة: "هذا خيار حملة لواء المقاومة ورأس حربتها حماس، التي ما زالت منذ انطلاقتها تجود بخيرة قادتها وأبنائها شهداء وأسرى وجرحى".

 

وكانت الإذاعة الصهيونية العامة، قد أعلنت إن قوات صهيونية خاصة تمكنت من اغتيال المتهمين بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الخليل قبل عدة أشهر.

 

وأضافت الإذاعة,  أن اشتباكًا مسلحا وقع بين الاحتلال والمطاردين عامر أبو عيشة ومروان القواسمي في حي الجامعة بالخليل، فيما تم اعتقال عدة شبّان من عائلة القواسمي، للاشتباه بمساعدة المطاردين في الاختباء.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، أن قوة عسكرية صهيونية وأخرى من وحدة "يمام" تمكنوا من الوصول إلى مكان اختباء مروان القواسمي وعامر أبو عيشة.

 

وأشارت إلى أنه دار في المكان اشتباك بالأسلحة النارية، رجحت خلالها مصادر في جهاز الأمن العام الصهيوني"الشاباك" مقتلهما.