أنت هنا

29 ذو القعدة 1435
المسلم - متابعات

بدأ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة فجر اليوم الثلاثاء حملة عسكرية تشمل غارات جوية وقصفا بصواريخ توماهوك على مواقع تابعة لـتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الأدميرال جون كيربي في بيان إن القوات الأميركية وقوات دول شريكة في التحالف لم يسمها تقوم بعمل عسكري ضد من سماهم الإرهابيين من تنظيم الدولة في سوريا.
وأضاف أن طائرات مقاتلة وصواريخ من طراز توماهوك انطلقت من البحر وضربت عشرين موقعا، مضيفا أن دولا عربية تساعد في الهجمات الجوية الجارية دون أن يسميها.
وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف الدولي - الذي أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما مؤخرا عن تشكيله- أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وفي تفاصيل القصف، ذكرت مصادر أميركية قولها : إن الموجة الأولى من القصف استهدفت مواقع ثابتة لتنظيم الدولة في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.
وأضاف أن تلك المواقع تشمل ثكنات ومقار للسيطرة والقيادة، مشيرا إلى أن تلك الضربات لم تستهدف بعد على ما يبدو خطوط إمداد التنظيم.
وبث ناشطون في الإنترنت صورا لقصف جوي قالوا إنه استهدف مواقع متفرقة في مدينة الرقة. وقالوا : إن غارات استهدفت فجر اليوم حاجز الفروسية في مدينة الرقة مما أدى إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم، وتحدثوا عن غارات أخرى وتحليق لطائرات فوق بلدتي تل أبيض ومعدان بالمحافظة التي تخضع بالكامل لتنظيم الدولة.
وتابعوا أن تنظيم الدولة أخلى مقار له بمدينة الرقة بينها ديوان الحسبة، وأن مقاتليه توجهوا نحو الريف.
من جانبها أعلنت خارجية النظام السوري، اليوم الثلاثاء، أن الجانب الأمريكي أبلغ مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أمس الإثنين، بأنه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم "داعش" في الرقة شمالي البلاد، وذلك بحسب وكالة أنباء النظام (سانا) .