أنت هنا

28 ذو القعدة 1435
المسلم ــ متابعات

احتفل المتمردون الحوثيون الإثنين بإطلاق الألعاب النارية والرصاص في الهواء بعد سيطرتهم على معظم أحياء العاصمة اليمنية صنعاء.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية انتشال 200 جثة وإسعاف 461 مصابا في المواجهات التي شهدتها صنعاء خلال الأيام الماضية، وذلك بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية للأنباء.

على صعيد متصل، استهدفت سيارة مفخخة تجمعا لحوثيين شمالي اليمن قرب الحدود مع السعودية ما أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلا وفقًا لما أعلن مصدر محلي.

إلى ذلك، فجر فريقاً هندسياً تابعاً للواء 33 مدرع بالجيش اليمني، اليوم الإثنين، عبوة ناسفة زرعت في الطريق العام المؤدي إلى معسكر "الجرباء" التابع للواء في مدينة الضالع جنوبي البلاد، بحسب مصدر عسكري.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة (مقرها عدن) قوله إن "الفريق الهندسي نفذ عملية مسح شاملة لكافة الخطوط (الطرق) الرئيسية المؤدية إلى معسكر الجرباء والوحدات والمواقع التابعة للواء والتأكد من خلوها من أية ألغام أو عبوات ناسفة أخرى".

ودعا المصدر "المواطنين للتعاون مع الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أية أجسام غريبة أو مشبوهة وعدم التعامل معها أو الاقتراب منها وبما من شأنه سلامه أرواح المواطنين".