أنت هنا

27 ذو القعدة 1435
المسلم ــ متابعات

لقي 40 انفصاليًا من الموالين لروسيا مصرعهم في اشتباكات مع الجيش الأوكراني  بالقرب من مدينة ماريوبيل شرقي البلاد خلال الـ (24) ساعة الأخيرة، بحسب ما أعلنت القوات الأوكرانية وفق وكالة أونيان للأنباء.

ونشرت نشرت الصفحة الرسمية للعملية العسكرية ضد الانفصاليين على الفيسبوك، أن القوات الأوكرانية تمكنت من تدمير عتاد الانفصاليين

كما ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمركز مكافحة "الإرهاب" الأوكراني، أن الانفصاليين يواصلون شن الهجمات على مواقع تمركز الجيش الأوكراني، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الطرفين.

وأكد البيان وقوع اشتباكات بين الجيش الأوكراني، والانفصاليين في بلدة "ماكاروفو"، التابعة لـ"لوغانسك"، و(24) منطقة تابعة لـ"دونتسك"، خلال الساعات الـ (24) الماضية، أسفرت عن سقوط (40) انفصاليًّا، وتدمير أسلحة ثقيلة خاصة بهم.

من جهته، أكد الرئيس الأوكراني الافراج اليوم الأحد عن 35 جندي أوكراني كانوا أسرى محتجزين لدى القوات الانفصالية في دونتسك إستكمالاً لتنفيذ بنود هدنة وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين في 5 سبتمبر.

بدورهن اعتبر القائد الأعلى لقوات حلف الناتو فيليب بريدلوف، أن الهدنة في شرق أوكرانيا، تشكل وقفا صوريا لإطلاق النار، مؤكدا استمرار الاشتباكات في تلك المنطقة.من جانبه أعلن المتحدث باسم الجيش الاوكراني مقتل جنديين اوكرانيين واصابة ثمانية اخرين بجروح في معارك مع الانفصاليين الموالين لروسيا منذ التوقيع في مينسك على مذكرة تهدف الى تعزيز وقف اطلاق النار.

وقال المتحدث اندري ليسنكو في مؤتمر صحافي في كييف "خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة قتل جنديان اوكرانيان واصيب ثمانية اخرون بجروح".

 و أضاف ليسينكو إستعداد اوكرانيا لسحب قواتها بشكل كامل و نهائي من منطقة النزاع شرق اوكرانيا تزامناً مع قيام روسيا بسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية شرق البلاد.

وياتي ذلك بعد ان وقع الانفصاليون وموفدو كييف وموسكو ليل الجمعة السبت 20 سبتمبر في مينسك مذكرة من تسع نقاط تهدف الى ترسيخ وقف اطلاق النار واقامة منطقة عازلة خصوصا.