أنت هنا

22 ذو القعدة 1435
المسلم ــ متابعات

اعتمد عبد الفتاح السيسي الذي تقلد منصب الرئاسة في مصر أوراق السفير "الإسرائيلي" الجديد، في خطوة رحبت بها سلطات الاحتلال وتنتظر أن تعيد مصر سفيرها لتل أبيب

وعبرت سلطات الاحتلال عن أملها بأن تكون هذه الخطوة من بشائر توثيق العلاقات بين البلدين بما يخدم شعوب المنطقة.

كان السيسي قد استقبل في مقر رئاسة الجمهورية المصرية في القاهرة أول أمس الأحد سفير "إسرائيل" الجديد لدى مصر ، حاييم كورين، الذي قدم أوراق اعتماده.

وغداة الإستقبال الودي الذي حظي به كورين في القصر الرئاسي، أعرب مسؤولون دبلوماسيون صهاينة عن أملهم في عودة السفيرالمصري إلى إسرائيل قريباْ.

وكان مجلس الوزراء في كيان احلاتلال قد أقر تعيين كورين في شهر ديسمبرالماضي .

يذكر أن مصر قد سحبت سفيرها عاطف سالم من تل أبيب، في أواخر عام 2012 في أعقاب عملية التصعيد على غزة، بعد أسابيع قليلة من تقديمه اوراق اعتماده للرئيس "الإسرائيلي"، وذلك خلال فترة حكم الرئيس المحتجز محمد مرسي.

وفي تعليق على تقديم السفير أوراق اعتماده قالت مصادر سياسية في كيان احلاتلال وفقا لمواقع عبرية إن سلطات الاحتلال تنتظر من مصر خطوة مماثلة وان "إسرائيل" ستكون مسرورة جدا لو قررت مصر إعادة سفيرها إلى تل أبيب، حيث سحبت مصر سفيرها "عاطف سالم" للتشاور عقب عملية عامود السحاب في عهد الرئيس المعزول محمد مرسى.

 

ويعتبر كورين السفير الثاني عشرلدى مصر وخلفاْ للسفير يعكوف أميتاي الذي انهى مهام منصبه .

والسفير الجديد متزوج وأب لثلاثة ، يتحدّث عدّة لغات، من بينها العربية وبطلاقة، الإنجليزية، التركية، الهنغارية والفارسية. شغل كورين مناصب عديدة في وزارة الخارجية، بضمنها مديرا لقسم الشرق الأوسط في الوزارة ، إضافة الى مناصب أخرى في السفارة الكيان في الولايات المتحدة، ومدير قسم التخطيط السياسي في سفارة الكيان في القاهرة سابقا.

من الجدير بالذكر ن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو والرئيس "الإسرائيلي" السابق شمعون بيرس كانا قد هنئا عبد الفتاح السيسي بتقلده منصب الرئاسة في مصر.