أنت هنا

8 ذو القعدة 1435
المسلم/وكالات

رفض المتمردون الحوثيون الشيعة مبادرة الرئيس اليمني لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإعادة الدعم على الوقود جزئيا مؤكدين استمرار تصعيدهم في .

 

ورفض محمد عبد السلام المتحدث باسم زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي المبادرة في كلمة وضعها على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت.

وكان مسؤولون يمنيون قد قالوا اليوم أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقال الحكومة، كما أعلن مبادرة جديدة لحل الأزمة المتفاقمة مع الحوثيين تنص على تشكيل حكومة وحدة وخفض نسبة الزيادة على أسعار الوقود.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (أن اللقاء الوطني الموسع الذي عقد اليوم الثلثاء في القصر الجمهوري برئاسة هادي "اقر مشروع مبادرة اللجنة الوطنية الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي".

 

وحضر الإجتماع رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة ورئيس مجلس الشورى عبد الرحمن محمد علي عثمان وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى وقيادات وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والمكونات والقوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وعدد من المسؤولين في الدولة والحكومة.

 

وقال مسؤول مشارك في الاجتماع وفي صياغة المبادرة إن "الرئيس هادي انهى الاجتماع باطلاق مبادرة جديدة لحل الازمة اعدتها اللجنة الرئاسية التي تولت المفاوضات مع الحوثي".

 

ووفق ما أفاد هذا المسؤول فإن الخطوط العريضة للمبادرة هي "تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة من كفاءات بمشاركة الحوثيين والحراك الجنوبي" على ان يتم "تكليف من يشكل هذه الحكومة بعد اسبوع من اليوم".