أنت هنا

7 ذو القعدة 1435
المسلم/المركز الفلسطيني للإعلام

اعترف وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون أنه سيدفع ثمناً سياسياً بالإضافة إلى تضرر صورته بعد أن ألغى جولة كان من المقرر أن يجريها في مستوطنة "نحال عوز" المحاذية لقطاع غزة، بعد أن أظهرت المعلومات الاستخبارية الصهيونية أن "حماس" علمت بأمر الجولة وقررت بناء على ذلك تركيز القصف باستخدام قذائف "هاون" بالتزامن مع وصوله للمنطقة.

 

وادعى يعلون أنه قرر إلغاء الجولة خوفاً على حياة سكان المستوطنة الذين كانوا في انتظاره، مضيفاً أن حارساً أمنيا أصيب جراء القصف الذي نفذته المقاومة على المكان الذي من المقرر أن يلتقي به سكان "نحال عوز".

 

وأقر يعالون "أن حماس علمت بأمر زيارته بناءً على معلومات استخبارية مسبقة، مضيفا "يجب استخلاص العبر من ذلك، وكما يبدو فإنهم (حماس) يمتلكون قدرات استخبارية تشبه تلك القدرات المتوفرة للدول".

 

وكانت القناة الثانية العبرية أشارت بناءً على معلومات استخبارية إلى أن الجهاز الأمني التابع لحركة "حماس" يمتلك أجهزة تنصت، تمكن بفضلها من اعتراض مكالمات عديدة كان يجريها ضباط المخابرات الصهيونية مع جواسيس داخل قطاع غزة.
من جهة أخرى, استشهد قبل ظهر اليوم الاثنين الطفل زياد طارق الريفي (9 سنوات) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

 

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إلى أن الطفل الريفي ارتقى ظهر اليوم في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان.

 

وبارتقاء الريفي، يرتفع عدد شهداء القطاع خلال العدوان الصهيوني على غزة الشهر الماضي إلى 2150 شهيدا، وأكثر من 11 ألف جريح.