أنت هنا

27 شوال 1435
المسلم ــ متابعات

أكدت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها قصفت ظهر اليوم السبت، محطة الغاز الصهيونية في عرض البحر الأبيض المتوسط.

كما أعلنت الكتائب عن تمكنها من قصف صف قاعدة "زيكيم" العسكرية ب9 صواريخ 107

 وأوضحت الكتائب في بلاغ عسكري، أنها قصفت ظهر اليوم السبت محطة الغاز الصهيونية في عرض البحر الأبيض المتوسط شمال قطاع غزة بصاروخ من طراز "قسام".

 وهذه هي المرة الثانية، التي تقصف فيها الكتائب محطة الغاز، حيث قصفتها أمس، بصاروخ من نفس النوع.

 واعترفت "إسرائيل" بتعرض المحطة للقصف، إلا أنها ادعت عدم إصابتها، في حين قالت مصادر صهيونية إن "إسرائيل" تقوم بحماية هذه المحطة من خلال صواريخ من نوع "باراك 8".
 

في سياق متصل، ذكر تقرير لمراسل القناة العاشرة العبرية اليوم السبت، أن هناك موجة نزوح كبيرة تشهدها مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، بعد اشتداد وتيرة إطلاق المقاومة الفلسطينية للصواريخ والمقذوفات الصاروخية.

وقال المراسل، إنه "منذ أمس وصباح اليوم تشهد المناطق الصهيونية قصفا صاروخيا عنيفا، أسفر عن وقوع قتلى وإصابات، فضلا عن أضرار مادية كبيرة في المباني والمنشآت، كما أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة في أراضي زراعية".

وأشار المراسل إلى أن هناك حالة قلق شديدة وخوف وسط السكان؛ بسبب تزايد أعداد القتلى والإصابات في صفوف الصهاينة، وخصوصاً في ظل عدم وجود منظومة تحذير من قذائف الهاون، التي أسفرت عن مقتل صهيوني في "شاعر هنيغف" أمس، وإصابة أربعة آخرين جراء سقوط صاروخ على مدينة أسدود، بينهم جنديان وصفت جراح أحدهم ببالغة الخطورة.

وفي نفس السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، "إن العشرات من العائلات قد أخلت منازلها بالفعل في كيبوتس العين الثالثة ومستوطنة "ناحل عوز"، حيث أصبحت خالية تماما من السكان بسبب صواريخ غزة.

ونقلت القناة رسالة، قالت إنها موقعة من قبل عشرات المستوطنين في الجنوب وجهوها لرئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، قالوا فيها "إنهم يعلنون إخلاءهم لمنازلهم الواقعة تحت مرمى صواريخ المقاومة".

وأضافت الرسالة على لسان المستوطنين، إنهم باتوا غير مستعدين أكثر للإبقاء على حياتهم مهددة ورهينة بيد صواريخ المقاومة، "ولهذا لن نبقى في بيوتنا ساعة واحدة".