أنت هنا

24 شوال 1435
المسلم/المركز الفلسطيني للإعلام

ذكرت مصادر عبرية، أن السلطات الصهيونية أغلقت مئات المنشأت الاقتصادية داخل المستوطنات اليهودية جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وذلك خشية استهدافها من قبل فصائل المقاومة.

 

 وقال الموقع الإلكتروني الصهيوني "بي تي بي" المختص بالقروض التشغيلية في الدولة العبرية، إن ما لا يقل عن 1750 منشأة اقتصادية صهيونية في غلاف قطاع غزة قد أغلقت أبوابها بشكل كامل منذ بداية العدوان على قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد آخر من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

 وأفاد الموقع الصهيوني اليوم الأربعاء بأن مالكي هذه المنشآت يخشون عدم قيام الحكومة بتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم نتيجة إغلاق هذه المرافق لفترة شهر ونصف.

 

 من جهة أخرى, أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها قصفت ظهر اليوم الأربعاء ولأول مرة محطة غاز صهيونية في عرض البحر المتوسط.

 

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري، إنها قصفت ظهر اليوم محطة الغاز الصهيونية في عرض البحر المتوسط، والتي تبعد 26 كيلومترا عن سواحل غزة بصاروخين من نوع "قسام"، وذلك لأول مرة.

 

وأضافت إنها قصفت مدينة أسدود ومستوطنة "سيدروت" بستة صواريخ من نوع "قسام" وذلك على دفعتين، كما قصفت موقع "إيرز" العسكري شمال قطاع غزة بتسعة قذائف هاون.