أنت هنا

24 شوال 1435
المسلم/وكالات/صحف

 
وجهت قيادة الجيش اليمني إنذارا إلى المسلحين الحوثيين في إطار مهلة لرفع المظاهر المسلحة والحشود التي نشروها في محيط العاصمة صنعاء بالتزامن مع تظاهرات احتجاج دعا اليها زعيمهم.

 

وأكدت اللجنة الأمنية العليا وهي أعلى هيئة عسكرية في بيان أنها " تراقب هذا الوضع وتنتظر رفع المظاهر المسلحة في اقرب وقت كونها مضرة بالأمن والسلم الاجتماعي" وتوعدت بـ" اتخاذ الاجراءات المخولة لها انطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في تحقيق الأمان والطمأنينة والسكينة العامة".

 

وكشفت " إن مجاميع من المسلحين الحوثيين احتشدوا بصورة مكثفة، وبحوزتهم اسلحة متنوعة في مناطق المساجد غرب العاصمة، وحزيز جنوب، الرحبة القريبة من مطار صنعاء ومناطق أخرى، كما نشروا مسلحيهم في التباب خيام الاعتصام، واستحدثوا حواجز للتفتيش إلى نشرهم العديد من السيارات التي تنقل مسلحين حوثيين ليسوا من أبناء المناطق المنتشرين فيها.

 

وقالت إن الحوثيين استخدموا الجرافات لإعداد المتاريس والخنادق بما يتنافى مع مظاهر السلم والتعبير عن الرأي بالصورة الحضارية المعمول بها في المطالبة بالحقوق القانونية والمشروعة"، مشيرة إلى أن رجال الأمن منعوا العديد من العربات التي تنقل المسلحين الحوثيين لدى محاولتهم الدخول إلى العاصمة صنعاء بهدف إقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

 

ووصفت اللجنة الأمنية تظاهرات وحشود المسلحين الحوثيين بداخل العاصمة ومنافذها بأنه " مشهد استثنائي شاذ على مسرح الحياة السياسية وموقف استفزازي لكل القوى الوطنية وبادرة مقلقة للأمن ومخلة بالاستقرار".

 

من جهة أخرى, وجهت وزارة الخارجية البريطانية وسفارة المملكة المتحدة بصنعاء الدعوة لكافة رعاياها في اليمن بسرعة مغادرة أراضي الجمهورية اليمنية في أقرب وقت.

 

وقالت وزارة الخارجية البريطانية - على موقعها الالكتروني - انه ونظراً للظروف الأمنية السيئة التي تشهدها اليمن وتزايد المخاوف من أعمال إرهابية يتوجب على المقيمين البريطانيين في اليمن سرعة مغادرته..

 

وقالت السفارة البريطانية في صنعاء أنه على الراغبين السفر لليمن عدم القيام بذلك .. لإرتفاع درجة المخاطر والتهديد الأمني الكبير على البلد وعلى مواطني المملكة المتحدة.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيانها الموجهة إلى رعاياها ممن لن يغادرون انه يجب الابتعاد عن اماكن التظاهرات التي دعت لها جماعة الحوثي في اليمن .

 

واوضحت الخارجية البريطانية انه يتوجب على الاشخاص الذين لايمكن لهم مغادرة اليمن اخذ المشورة الأمنية من سلطات الامن بوزارة الداخلية اليمنية .