أنت هنا

7 شوال 1435
المسلم ـ الهيئة نت

قتل ضابط برتبة مقدم بوزارة الدفاع العراقية في انفجار عبوة لاصقة بسيارته الحكومية اليوم الاحد جنوب العاصمة بغداد، واكد مصدر بوزارة الداخلية  أن العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة أسفل سيارة حكومية يستقلها المقدم ـ الذي لم يذكر اسمه ـ انفجرت لدى مرورها ظهر اليوم في منطقة (السيدية) جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال، وتدمير السيارة بالكامل.

وأشار المصدر الى ان قوة أمنية حكومية هرعت الى المنطقة المذكورة واغلقت جميع المنافذ المؤدية الى اليها، كما فرضت طوقا مشددا حول مكان الانفجار منعت بموجبه المواطنين من الاقتراب اليه وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما قامت سيارة الاسعاف بنقل جثة الضابط القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى اليرموك.

وشهدت بغداد ظهر اليوم ايضا، مقتل واصابة خمسة من عناصر الشرطة الحكومية اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم لدى مرورها في ناحية (اليوسفية) جنوب العاصمة، كما قتل أحد عناصر شرطة النجدة الحكومية في انفجار عبوة مماثلة على دوريتهم خلال مرورها على الطريق السريع بالقرب من قضاء (أبو غريب) غرب بغداد.

 وأوضح مصدر بوزارة الداخلية أن عبوة انفجرت اثناء مرور دورية للشرطة الحكومية لدى مرورها في ناحية (اليوسفية) جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها على الفور، وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة،  وإلحاق أضرار مادية باثنتين من عجلات الدورية.

وأشار المصدر الى ان القوات الحكومية اتخذت اجراءات أمنية حول مكان الانفجار وشرعت في حملة دهم وتفتيش واسعة بحثا عن المنفذين، كما تم نقل الجرحى إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي.

 كما قتل أحد عناصر الجيش الحكومي واصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة مماثلة استهدفت دوريتهم عند مرورها مساء امس السبت في قضاء (المدائن) جنوب بغداد.