أنت هنا

24 رمضان 1435
الرياض - المسلم

كلف الرئاسة العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 3114 موظفاً من أعضاء الهيئة بالعمل خلال فترة عيد الفطر المبارك في مناطق السعودية كافة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ تركي الشليل، أن الهيئة تسعى للمساهمة في أعمال التوعية والتوجيه خدمةً للمواطنين والمقيمين، وخصوصاً في هذه الفترة التي تشهد كثافة في المناشط والفعاليات المصاحبة لها.

 

من جهة أخرى حذر مدير وحدة مكافحة السحر والشعوذة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بفرع منطقة مكة المكرمة شجاع الذويبي، من تزايد وانتشار مواقع السحر والشعوذة عبر المواقع الإلكترونية حيث صار من السهل الوصول إليها من الجميع.

 

وأشار شجاع الذويبي إلى أنه بالإمكان أن تستخدم هذه الطلاسم وخطوات الشعوذة من المنزل واقتناء هذه الكتب، ولذلك أثر سلبي على الناشئة خصوصاً في حال غياب الرقابة ، ومن أعظم هذه الآثار السلبية وقوعهم ضحايا لأرباب السحر والشعوذة.

 

وبيّن أن هناك تواصلاً وتعاوناً بين عدد من الجهات الحكومية ومنها هيئة الاتصالات والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف، لمواجهة  مثل هذه الجرائم، وحجب تلك المواقع، واتخاذ ما يلزم حيالها.

 

ولفت إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات عدة تجاه هذه الجرائم منها إنشاء وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية، والتي هي في طور إنشاء فروع لها في كل منطقة من مناطق المملكة، ومن مهماتها متابعة مثل هذه الجرائم ورصد من وراءها والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لمحاسبة أصحاب هذه المواقع وتقديمهم للقضاء الشرعي، وحجب هذه المواقع وحماية المجتمع من شرها.