أنت هنا

21 رمضان 1435
المسلم ــ الهيئة نت ــ متابعات

أصيب الشيخ محمد كاظم إمام وخطيب جامع الفرقان في مدينة الفلوجة؛ بجروح، جرّاء سقوط قذيفة هاون قرب منزله عصر اليوم الجمعة وسط المدينة التي تتعرض لأبشع أنواع القصف بالطائرات والمدفعية الثقيلة التي خلفت مئات الشهداء والجرحى منذ عدة أشهر.

 وأفادت مصادر طبيّة من داخل مستشفى الفلوجة العام؛ بأن قذيفة هاون أطلقت من إحدى مقرات الجيش الحكومي التي تقع خارج المدينة؛ سقطت على مسافة قريبة من منزل الشيخ (محمد كاظم) إمام الجامع المذكور، ما أدّى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى المشفى.. مضيفة أن سقوط القذيفة وانفجارها خلّف أضرارًا مادية بمنزل الشيخ والمنازل المجاورة له.

من جهتها، أعلنت قيادة عمليات الأنبار، غربي العراق، استعادة قوات الجيش سيطرتها على منطقة الحديدين شرقي مدينة الفلوجة بعد انسحاب مسلحي "الدولة الإسلامية" منها، فيما سيطر المسلحون على منطقة الوفاء (غربي الرمادي)، بحسب مصدر عشائري.

وقال قائد عمليات الأنبار (التابعة للجيش)، الفريق الركن رشيد فليح، إن "قوة من الجيش بمساندة لواء مدرع وبالتنسيق الكامل مع القوة الجوية تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة الحديدين التابعة لناحية الكرمة (16كم شرق الفلوجة) بعد معارك ضارية أجبرت المسلحين على الانسحاب من المنطقة بالكامل"

وتشهد الفلوجة وغيرها من مدن محافظة الأنبار عمليات قصف عشوائي يومي ومتعمد تطلقها طائرات ومدفعية عناصر الجيش الحكومي وتستهدف المنازل السكنية، في إجراءات انتقامية ضد الأهالي المدنيين جرّاء الهزائم المتكررة لتلك القوّات التي تعجز عن الصمود أمام مد ثوار العشائر السنية.