أنت هنا

23 جمادى الثانية 1435
المسلم ـ متابعات

أصيب 7 فلسطينيين على الأقل، بينهم أطفال، في غارة جوية استهدفت الاربعاء شمال قطاع غزة.

وفال الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية بغزة اياد البزم ان الفلسطينيين "اصيبوا بصاروخ اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية على دراجة نارية قرب نادي بلدة بيت لاهيا" في شمال قطاع غزة.

وكان أوفير غيندلمان الناطق الرسمي باسم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو قد أكد أن سلطات الاحتلال قررت إلغاء الدورة الجديدة من المفاوضات مع الفلسطينيين حول استئناف عملية السلام بعد إعلان حركتي فتح وحماس عن المصالحة.

من جهتها، ثمنت موسكو ايجابيا الاتفاق الذي توصلت أليه حركتا "فتح" و"حماس" على تشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط) وعلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في فلسطين.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان الأربعاء ان موسكو تنظر بإيجابية الى الجهود العملية لاستئناف عملية المصالحة بين الفلسطينيين، والتي بدأت 22 أبريل بزيارة وفد فلسطيني برئاسة عزام الأحمد أمين سر حركة "فتح" لقطاع غزة.

وقالت الوزارة: "نحن نعتبر هذا الأمر خطوة في الاتجاه الصحيح"، و"بدون توحيد الصف الفلسطيني على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية، من المستحيل تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، وتحقيق تسوية عادلة ودائمة بين إسرائيل وفلسطين على أساس القانون الدولي". وتابعت الوزارة في البيان: "من جانبنا ، سنواصل تقديم الدعم للفلسطينيين في حدود قدراتنا للمساعدة في تحقيق وحدة وطنية حقيقية".

وكانت قطر قد رحبت هي الأخرى بالاتفاق في وقت سابق من يوم الأربعاء.

جاء هذا بعد ساعات من إطلاق نتانياهو التحذير للرئيس الفلسطيني محمود عباس من إجراء المصالحة مع حماس، وخير نتانياهو عباس بين "المصالحة مع حماس أو السلام مع إسرائيل".