أنت هنا

18 جمادى الثانية 1435
المسلم ـ متابعات

 تظاهر عراقيون بعد صلاة الجمعة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد؛ للمطالبة بوقف العمليات العسكرية التي تشهدها مناطق عديدة من المدينة.

وقتل احد المدنيين واصيب عشرة آخرون بجروح متفاوتة صباح اليوم الجمعة نتيجة قيام القوات الحكومية باطلاق عدد من قذائف الهاون على احياء في مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار، فيما قتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل واصيبت امراة بجروح اثر سقوط قذيفة هاون شرق مدينة الرمادي مركز المحافظة.

 ونقلت مصادر صحفية عن الدكتور احمد الشامي المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام قوله " ان قذائف الهاون التي سقطت على منازل المواطنين في مناطق (حي الجغيفي، والحي العسكري) شرق الفلوجة، و (حي جبيل وحي الشهداء) جنوب المدينة، و (حي الجولان) شمال الفلوجة، اسفرت عن مقتل شخص على الفور، واصابة عشرة آخرين بجروح مختلفة، فضلا عن الحاق اضرار مادية جسيمة بالمنازل التي طالها القصف.

واضاف الشامي ان سيارات الاسعاف هرعت الى المناطق المذكورة، وقامت بنقل المصابين الى مستشفى الفلوجة العام لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

من جهة ثانية قتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل وأصيبت امراة بجروح اثر سقوط قذيفة هاون شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وذكرت الانباء الواردة من المحافظة ان قذيفة الهاون التي سقطت صباح اليوم على منطقة (جزيرة الخالدية) شرقي الرمادي، اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل على الفور، واصابة امرأة بجروح .. مشيرة الى ان سيارات الاسعاف قامت ببنقل المراة المصابة الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.

وشهدت محافظة الانبار اليوم، مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة الحكومية واصابة اربعة آخرين بينهم اثنان من عناصر الصحوة بجروح متفاوتة في هجوم مسلح استهدف نقطتهم المشتركة في شارع 20 وسط الرمادي.

وتشن الحكومة العراقية التي يهيمن عليها الشيعة حملة عسكرية واسعة النطاق على محافظة الأنبار ذات الغالبية السني تحت دعاوى محاربة ما يسمى "الارهاب"، وذلك منذ الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة والتي طالبت بحقوق المكون السني العراقي والإفراج عن معتقليه وعدم تهميشه من العملية السياسية.