أنت هنا

7 ربيع الثاني 1435
المسلم ـ متابعات

تمكنت الجبهة الإسلامية المكونة من ستة ألوية مقاتلة ضد نظام الأسد في سوريا من تحقيق إنجازات عسكرية الجمعة في اللاذقية وحلب وحماة وريفها.

وبثت الجبهة مقاطع مرئية على يوتيوب تظهر العمليات العسكرية التي نفذتها الكتائب المنضوية تحت لوائها تالي نشرها بنهاية هذا الخبر.

 

فقد "تمكنت ‏ألوية صقور الشام" من اغتنام عربة من طراز "بي ام بي" من حاجز الغربال الذي اقتحمه المجاهدون وتم تحريرة في ريف حماه الشمالي، كما تمكنت الألوية من تفجير دبابة بعد استهدافها بصاروخ كونكورس في المنطقة ذاتها.

وبثت الجبهة الإسلامية صورًا من الغنائم التي اغتنمتها من عملية تحرير حاجز الغربال.

يذكر أن "الجبهة الإسلامية" قد اطلقت حملة إغاثية بعنوان "ويؤثرون على أنفسهم " تشمل (أغذية - نقد) نفذتها ألوية صقور الشام في ريف إدلب المنكوب.

ومن جهتها، استهدفت حركة "أحرار الشام الإسلامية" قمة النبي يونس ــ عليه السلام ــ بريف اللاذقية بقذائف الهاون عيار 120 ، وأظهر مقطع فيديو نشرته الجبهة على حسابها بموقع تويتر تصاعد أعمدة الدخان من القمة.

في سياق متصل، قتل 13 عنصرا بينهم ضابط بعبوة ناسفة بين قاعدة تل عثمان العسكرية والسقيلبية في ريف حماة الشمالي، وأعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية مسؤوليتها عن العملية.

يشار إلى أن الحركة قد تمكنت من قنص 4 من الميليشيات الرافضية وتدمير سيارة دوشكا وإعطاب سيارة أخرى بمدينة صوران في ريف حماة في وقت سابق من اليوم.

كما بثت حركة "أحرار الشام" مفطع مرئي يظهر قصف واشتباكات بالأسلحة الثقيلة في الاسكان العسكري في الشيخ سعيد بـ حلب.

وكانت "أحرار الشام" قد بثت صباح الجمعة مقطعًا مرئيًا لدك تجمعات الميليشيات الرافضية بمدفعية الفوزديكا على تلة الشيخ يوسف بـ حلب

إلى ذلك، نجح لواء التوحيد في  نسف القصر العدلي بحلب وقتل اكثر من 40 شبيح وجندي اسدي، كما استهدف "لواء التوحيد" مطار حلب الدولي بقذائف الهاون بحسب ما ظهر في مقطع مرئي آخر.

كما قام مجاهدو التوحيد بدك نقاط الدفاع الأولى في مطار النيرب والدولي بقذائف جهنم.

وأظهرت لقطات مرئية عناصر من "لواء التوحيد" أثناء التسلل إلى أحد النقاط المتقدمة ورصد إحدى طرق الإمداد لقوات الاسد .

في الوقت نفسه، خاض المجاهدون اشتباكات على عدة محاور في حلب القديمة حيث تم تفجير لغمين اثناء تسلل قوات الاسد.

لمشاهدة عمليات الجمعة: