أنت هنا

4 ربيع الثاني 1435
المسلم - وكالات

نقلت وكالة رويترز عن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء قوله : إن من المرجح أن يكون اقتصاد بلاده قد نما 3.8 بالمئة العام الماضي مما سيجعله من أسرع خمس اقتصادات نموا بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وأبلغ اردوغان مؤتمرا في برلين "لا نملك النتائج النهائية للربع الرابع لكن أعتقد أننا سننهي (العام) بنمو 3.8 بالمئة."
كما أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن حكومته لن تسمح بوجود أية كيانات موازية داخل الدولة، في إشارة إلى حركة "خدمت" والتي يتزعمها فتح الله كولن.
وبحسب وكالة الأناضول، قال أردوغان في مؤتمر صحافي بمطار أتاتورك الدولي بإسطنبول مساء أمس قبيل مغادرته إلى ألمانيا : إنه "لا يمكن لأحد إدارة تركيا عن بعد في مكان ما في العالم".
وأضاف: "إذا كنت ستفعل شيئًا ما، فعليك القدوم إلى وطنك لتفعله هنا"، علمًا بأن غولن يقيم منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتأتي تصريحات أردوغان في ظل اتهامات من أوساط الحكومة لأنصار فتح الله غولن بالتغلغل في أجهزة القضاء والأمن، لتشكيل "دولة موازية"، وبالوقوف وراء إشعال قضايا الفساد الأخيرة بغرض الإطاحة بالحكومة.
وفي معرض رده على سؤال بشأن فتح وزارة الداخلية تحقيقًا بشأن الدولة الموازية، لفت أردوغان إلى أهمية كافة الأنشطة الاستخباراتية في المرحلة المقبلة، إلى جانب عمل وزارة الداخلية.
ودائمًا ما يؤكد أردوغان أن مسألة قضايا الفساد تعد مؤامرة ذات بعد خارجي، تتم تحت غطاء مكافحة الفساد، وتستهدف الحكومة.