أنت هنا

4 ربيع الأول 1435
المسلم - متابعات

قال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا : إن وفدا من قافلة "أميال من الابتسامات" سيتوجه الى مصر لمعرفة أسباب قيام السلطات المصرية تعليق موافقتها مرور القافلة .

وأوضح السقا في تصريح صحفي أن السلطات المصرية سبق وأن وافقت على مرور القافلة التي تضم وفدا من لجنة شريان الحياة الأردنية، وقوافل دولية بقيادة قافلة أميال من الابتسامات، عبر أراضيها إلى غزة .

وأضاف "تفاجأنا باستدراك السلطات المصرية لتلك الموافقة وتعليقها، الأمر الذي استدعى توجه وفد من قيادة القافلة الدولية إلى مصر لمحاورة السلطات هناك بهذا الشأن" .

وبين السقا أن هناك موافقة مصرية ضمنية لإدخال المواد الإغاثية دون الأشخاص، والتي تتكون من مواد طبية وأدوية يحتاجها القطاع خصوصا بعد الحالة الجوية الأخيرة التي ضربت القطاع .

من جانب آخر، قال السقا : إن مجلس النقباء استمع إلى ملخص عن سفينة "نور" التي تم شراؤها من قبل اللجنة الدولية لكسر الحصار بمساهمة ومشاركة من لجنة شريان الحياة الأردنية .

وأشار إلى أن اللجنة لاتزال تتابع بيع السفينة، والتي تمت إعاقة مشاركتها إلى جانب عدد من السفن في "أسطول الحرية 2" من قبل السلطات اليونانية بعد ضغط من السلطات الصهيونية .

ولفت السقا إلى أن اللجنة أطلعت مجلس النقباء على تفاصيل عملها وآخر نشاطاتها، وأنها بصدد فتح باب التبرعات لصالح قطاع غزة المحاضر، من خلال توزيع نماذج على أهل الخير .