أنت هنا

4 ربيع الأول 1435
المسلم - متابعات

بدأ عند تمام الساعة 11.30 من ظهر اليوم الأحد قصف حوثي عنيف ومفاجئ لمجمع عسكري حكومي أدى إلى قتل بعض الأفراد وجرح آخرين بسبب رفض قائد المعسكر تسليمه للحوثيين .
وأكدت همدان برس بأن القصف لا يزال مستمراً حتى هذه الساعة بالدبابات والأسلحة الثقيلة في ظل صمت الحكومة اليمنية .
وكان الحوثيون قد أرسلوا عدة انذارات يوم أمس السبت لقائد معسكر القشلة والمجمع والأمن الحدودي في برط بالجوف , وطالبوه بسرعة الانسحاب وتسليم القيادة والمعسكر بما فيه من الأسلحة والعتاد للقائد الحوثي المكلف من السيد عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين , إلا أن العميد منصور ثوابه قائد سلاح الحدود بمديريات برط رفض تسليم المعسكر والمجمع للقائد الحوثي وقال : نحن جهة حكومية وننفذ الأوامر بموجب أوامر الحكومة وليس بأمر السيد عبد الملك .
هذا وقد أكد لهمدان برس أحد قادة القشلة في برط : أن الوساطة حاولت إقناع العميد منصور ثوابه بتسليم القشلة والمجمع والأمن فأصر على رفضه في ظل غياب أي توجيهات حكومية من وزارة الدفاع رغم تواصل العميد ثوابه مع القيادة حيث طالبهم بالرد الرسمي إلا أن الدولة لم تجبه.
كما أكد المصدر أنه جرى اليوم اتصال مع قائد الحوثيين وقال لهم : نحن نتلقى أوامرنا من السيد عبد الملك , وعندنا توجيهات باستلام المعسكر والمجمع , وقد أعطيناكم مهلة كافية للانسحاب من أمس رغم وجود الوساطة , وفي حال اصراركم ورفضكم لأمر السيد سيتم قصفه والسيطرة عليه بقوة السلاح .
فرد عليه ضابط المجمع قائلاً : نحن نستلم أوامرنا من صنعاء وليس من السيد، فأجابه قائد الحوثيين : السيد فوق رقبتك أنت وحكومتك ثم أغلق السماعة قبل اكمال المهاتفة حسب تعبير المصدر .
وكان العقيد منصور ثوابه قد أكد في اتصال لــ«أخبار الساعة» بأن الحوثيين يريدون إخراجنا من المعسكر والأمن والقشلة ومصرين على خروجي أنا بالذات, لافتا الى أن الحوثيين أرسلوا وساطة لإقناعه بالخروج إلا أنه رفض ذلك .
ويحدث كل ذلك وسط استغراب شخصيات ووجهاء المديرية عن صمت الدولة تجاه جماعة الحوثي وما يقومون به تجاه الدولة والمواطنين في كل مكان.