أنت هنا

30 محرم 1435
المسلم - متابعات

ناشد محافظ إسطنبول "حسين عوني موتلو" في تغريدة له على تويتر المواطنين الأتراك بالإرشاد عن اللاجئين السوريين المشردين بلا مأوى، بغية المساعدة في إيوائهم، حيث تسعى المحافظة لإيواء اللاجئين السوريين، الذين باتوا بلا مأوى، في ظروف البرد القارس.
وأكد موتلو أن بعض العائلات لم ترغب في البقاء في المخيمات، التي أعدتها جمعية الهلال الأحمر التركي، مبينًا أنه تم مؤخرًا إقناع 7 عائلات للمكوث في مخيم "بنديك" التابع للهلال الأحمر.
وبحسب وكالة الأناضول، أهاب موتلو بالمواطنين الأتراك التواصل مع الجهات المختصة لحماية اللاجئين السوريين المشردين، والتبليغ عبر هاتف مديرية أمن إسطنبول "155"، أو مديرية إسطنبول للكوارث والطوارئ على هاتف رقم "02124555667"، أو عبر حسابه الشخصي على تويتر.
وترأس نائب رئيس الوزراء التركي بشير أطالاي اجتماعًا تنسيقيًّا بشأن النشاطات المتعلقة باللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، بحضور ممثلي المؤسسات المعنية.
وجرى الاجتماع في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة التركية أنقرة، بمشاركة نائب المستشار في رئاسة الوزراء إبراهيم كالين، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ فؤاد أوكتاي، ومنسق شؤون اللاجئين السوريين الوالي "ويسل دالماز".
كما حضر اللقاء ممثلو وزارات الخارجية، والداخلية، والتربية، والصحة، فضلًا عن رئاسة الأركان وغيرها من المؤسسات المعنية.