أنت هنا

14 محرم 1435
الرياض - المسلم

وقعت المملكة العربية السعودية ممثلة بالصندوق السعودي للتنمية, والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مؤخراً اتفاقية تعاون ،استجابة للنداء العاجل لمساعدة اللاجئين الروهينغا في تايلاند الذين تقطعت بهم السبل نتيجة الاضطهاد الذي يتعرضون له في بلادهم .

 

وخصصت الاتفاقية لتسهيل نقل لاجئي الروهينغا من الملاجئ ومراكز الحجز بالإضافة إلى توفير سبل الدعم لتحسين الظروف الاجتماعية لهؤلاء اللاجئين من جميع الفئات العمرية .

 

من جهة أخرى اختتم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى ووفود الدول الإسلامية المرافقة زيارة إلى ميانمار استغرقت أربعة أيام.

 

وقد التقى الوفد في ختام الزيارة رئيس ميانمار "يو ثين شين"، حيث أطلعه الوفد على هدف الزيارة ، والمشاهدات التي رأوها في مخيمات النازحين في ولاية "آراكان".

 

وأشار البيان إلى أن الزيارة شكلت نجاحا كبيرا خاصة مع صدور البيان الختامي المشترك للجانبين الذي رحب فيه وفد المنظمة بالإصلاحات الديمقراطية التي تمر بها ميانمار.

 

وقال البيان "إن السلطات في ميانمار أطلعت الوفد على نيتها وجهودها الرامية لمعالجة مشاكل حقوق الإنسان ، والمواطنة ، والفرص الاقتصادية ، والتطورات التي تضر بالأقليات العرقية والدينية في "آراكان".

 

وأعربت المنظمة عن استعداد الدول الأعضاء والمنظمات المدنية التابعة لها للمساهمة في عملية إعادة البناء وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في "آراكان"