أنت هنا

8 محرم 1435
الرياض - المسلم

بلغ عدد من سلموا أنفسهم من مخالفي نظام العمل والإقامة بالمملكة منذ أمس حتى ظهر اليوم 17 ألف مخالف تم تجهيز مقرات لإقامتهم لإنهاء إجراءاتهم وتسهيل سفرهم.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الجهات الأمنية في السعودية حملاتها للقبض على المخالفين بعد انتهاء المهلة التصحيحية، حيث تم خلال يومين من الحملة إلقاء القبض على أكثر من 16 ألف مخالف لنظام الإقامة، 8 آلاف منهم في جازان جنوب غرب البلاد

 

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر القحطاني إن الأشخاص الذين حضروا طواعية لمركز الإيواء من مخالفي نظام الإقامة والعمل بمنطقة الرياض من يوم الأحد الماضي من الرجال والنساء والأطفال حتى ظهر اليوم (الإثنين) قد بلغ سبعة عشر ألف شخص.

 

وأضاف أنه تم تجهيز مقرات لإقامتهم وأن العمل جارٍ لإنهاء إجراءاتهم وتسهيل سفرهم.

 

وكانت وزارة الداخلية تمكنت اليوم من القبض على 2000 مخالف في مدينة الرياض، و1200 مخالف في مدينة القصيم وسط السعودية

 

إلى ذلك تمكنت الجهات الأمنية بمكة المكرمة اليوم (الاثنين) من إنهاء تجمع لمئات من العمالة الإفريقية، بعد إغلاقهم الطريق ومنعهم المركبات من المرور، مطالبين بسرعة ترحيلهم.

 

وقال الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان، إن نحو 500 عامل إفريقي أغلبهم من الجنسية النيجيرية تجمعوا تحت كوبري المنصور للمطالبة بسرعة إنهاء إجراءاتهم والتعجيل بتسفيرهم.

 

وأشار إلى أنه تم تأمين حافلات وإنهاء تجمعهم ونقلهم لمقر الترحيل بالشميسي، دون حدوث أي أضرار من جانبهم أو إصابات في صفوفهم.