أنت هنا

7 ذو الحجه 1434
المسلم ـ متابعات

لقى 12 شخصًا مصرعهم الجمعة جراء غرق مركب يقل عشرات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، والمواطنين السوريين في البحر الأبيض المتوسط قبالة محافظة الإسكندرية بمصر.

وأفاد مراسل قناة "الجزيرة" الفضائية أن قاربا يقل نحو 70 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ونحو 40 مواطنًا سوريا وعددًا من المصريين تعرض للغرق قبالة سواحل الإسكندرية ما أدى إلى مقتل عدد من هؤلاء اللاجئين.

وأشار إلى أن قوات البحرية المصرية انتشلت جثامين 12 من المهاجرين جراء غرقهم في البحر، مرجحًا ارتفاع عدد القتلى.

ولفت إلى أن القتلى هم من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين الذين كانوا يستقلون مركب الهجرة غير الشرعي حيث كانوا في طريقهم للتهريب إلى أوروبا.

وذكر موقع "بوابة الأهرام" المصرية أن قوات البحرية المصرية انتشلت 12 جثة، فيما أنقذت 116 بينهم 40 سوريًا و72 فلسطنيًا و4 مصريين تم نقلهم إلى القاعدة البحرية بمنطقة "رأس التين".

وبحسب الموقع فإن المركب كان يقل 150 شخصًا من جنسيات عربية مختلفة وعدد من المصريين وأنه تعرض للغرق قرب سواحل البحر بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية.

في سياق ذي صلة، ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن السلطات المصرية قامت بترحيل الفلسطينيين اللاجئين من سوريا والذين كانوا محتجزين لديها في مطار القاهرة منذ 6 أكتوبر الجاري إلى سوريا.

ولفتت إلى أن إعادة هؤلاء من قبل السلطات المصرية جاء بحجة تطبيق القرار الجديد يمنع دخول الفلسطيني اللاجئ في سوريا إلى مصر دون حصوله على فيزا وموافقة أمنية مسبقة.

وكان هؤلاء البالغ عددهم 150 فلسطينيًا قد قدموا إلى مصر الأسبوع الماضي هربًا من الأوضاع في سوريا.