أنت هنا

3 رمضان 1434
المسلم/وكالات/متابعات

حقق الجيش السوري الحر تقدما ملحوظا في معركة عاصفة الجنوب التي شنها ضد قوات الأسد في دمشق.

 

فقد أعلنت "تنسيقية مخيم اليرموك" أن الجيش السوري الحر سيطر بعد ظهر أمس على مبنى دائرة النفوس في شارع فلسطين الملاصق لمبنى البلدية في إطار عمليات "عاصفة الجنوب" للسيطرة على الأحياء الجنوبية للعاصمة.

 

كما أكدت أن الجيش الحر تمكن من تحرير حاجز دشمة الملك في حي مخيم اليرموك بدمشق وهو من أكبر حواجز قوات النظام في شارع فلسطين بالحي وتمكن من تكبيد قوات النظام خسائر في العتاد والجنود.

 

كذلك استهدف الجيش الحر المصرف التجاري فرع 5 الواقع بالقرب من سوق الخضرة في شارع جلال كعوش في اليرموك وتسيطر عليه قوات النظام، بعملية تفجير.

 

 وفي حمص واصل الثوار تصديهم لمحاولات تحالف قوات الأسد و "حزب الله" السيطرة على أحياء من المدينة المحاصرة وخصوصاً حي الخالدية.

 

من جهته, أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا تأييده دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى هدنة في رمضان رفضها نظام الأسد.

 

 إلى ذلك, منعت الإدارة الأميركية دبلوماسياً سوريا تابعًا لنظام الأسد من دخول أراضيها وأعادته الى دمشق بعد أن وصل صباح أمس الثلاثاء إلى مطار دالاس الدولي بواشنطن.

 

وذكر مسؤول أمريكي أنه تم منح التأشيرة الخاصة بالدبلوماسي علي دغمان عن طريق الخطأ، وتم إبطالها حين وصوله إلى المطار, من دون أن يذكر طبيعة التأشيرة التي كانت لدى دغمان.

 

كما لم يذكر المسؤول في أي بلد حصل دغمان على التأشيرة، حيث لا سفارة أميركية في دمشق منذ أغلقتها الولايات المتحدة في فبراير العام الماضي.