أنت هنا

27 شعبان 1434
المسلم ـ متابعات

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 46 شخصا قتلوا اليوم الجمعة في أنحاء سوريا بينهم نساء وأطفال، كما تتواصل الحملة العسكرية على أحياء مدينة حمص القديمة يتخللها قصف بصواريخ أرض-أرض وغارات جوية، في حين خرجت مظاهرات في مدن سورية مختلفة حملت شعار "تنبهوا واستفيقوا أيها الكتائب".

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 46 شخصا حتى مساء اليوم في مختلف المحافظات السورية، بينهم ستة أطفال وست نساء وثلاثة معتقلين قضوا تحت التعذيب وتسعة عناصر من الجيش الحر.

وأضافت الشبكة أن من بين القتلى خمسة أشخاص من عائلة واحدة -بينهم طفلة وامرأتان- قضوا في "مجزرة" إثر القصف الذي تتعرض له مدينة الرستن بريف حمص.

كما تحدث ناشطون عن تعرض بلدات الدار الكبيرة والحولة وتلبيسة والغنطو وبساتين تدمر لقصف متواصل في ريف حمص، وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون بأن الجيش النظامي شن ثلاث غارات جوية على أحياء حمص مع سقوط عدة صواريخ أرض-أرض، حيث يواصل الجيش النظامي قصفه العنيف على أحيائها القديمة والخالدية وسط استمرار الاشتباكات.

وقد وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نداء لحماية المدنيين في حمص ودرعا وتوفير الغذاء والأدوية في ظل القصف والحصار، وقالت عضوة الائتلاف فرح الأتاسي "إنه نداء سياسي أخلاقي وإنساني.. ندعو إلى تدخل فوري لكسر الحصار المفروض على حمص"، داعية إلى تزويد المقاتلين "في جبهة حمص وفي كل سوريا بأسلحة متطورة لصد عدوان الأسد".

وأعلن ناشطون سوريون إن الطيران الحربي السوري شن ثلاث غارات على أحياء مدينة حمص القديمة وسط سوريا بعد قصف بصواريخ أرض أرض على أحياء المدينة المحاصرة حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر، بينما وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نداء للمساعدة والحصول على أسلحة لمنع سقوط المدينة .

و أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الطيران الحربي شن ثلاث غارات على أحياء المدينة حيث يواصل الجيش النظامي قصفه العنيف على أحياء حمص القديمة والخالدية وسط استمرار الاشتباكات بين طرفي النزاع.
وسبق ذلك قصف الجيش النظامي أحياء المدينة بصواريخ أرض أرض، عززه قصف آخر براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على المنطقة.

وأفادت شبكة شام بأن اشتباكات عنيفة تجري في محيط حي الخالدية وعلى امتداد عدة محاور أخرى في محيط أحياء حمص المحاصرة.
وأكدت مصادر طبية للمرصد السوري مقتل ثمانية عناصر من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في اشتباكات بمحيط أحياء حمص القديمة والخالدية وسط استمرار العمليات العسكرية من قبل القوات النظامية على الأحياء المحاصرة منذ سبعة أيام.