أنت هنا

القصير.. معركة مصير
13 رجب 1434
موقع المسلم

هذا هو العنوان الحقيقي للمعركة، لكنها للأسف لا تخاض تحته؛ إذ الواقع يشي بأن طرفاً واحداً يعتبرها معركة مصير ووجود لمشروعه، بينما السواد الأعظم، وهم أهل السنة لا يعتبرونها كذلك.
المدد الشيعي يتدفق من كل حدب لمساعدة القوات العلوية التي تحاول اقتحام استحكامات الثوار في القصير وحولها، والآلاف يعبرون الحدود من الجانبين اللبناني والعراقي لخوض المعركة ضد المسلمين السنة في القصير، فيما الطرف الآخر يخوضها في إطار محلي محدود.. يتدفق المدد تمهيداً لارتكاب مذبحة بينما تتنادى الفصائل وتصرخ الأصوات حاشدة من الائتلاف السوري ومن علماء سوريا..الخ لدعوة جميع الفصائل بالمشاركة في المعركة، وتلبي الفصائل، لكن هل هذا يكفي؟!

الأنباء تطير من القصير تحمل بشريات بأن الهجوم على القصير قد تم صده حتى الآن، وتكبد المهاجمون خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، بلغت نحو 300 من "حزب الله" وحده، بحسب مصادر المقاومة، وأن عصابات الأسد قد عجزت عن اقتحام القصير.. لكن هل هذا يبعث على الطمأنينة الكاملة؟!

لدى الأبطال الكماة ما يكفي من الفدائية والحماسة، ويتمتعون بقوة إيمان نحسبهم عليها، لكن نبل مساعيهم وقوة مقاومتهم وتفانيهم لا يغسل أيدينا من دم من يرتقي منهم شهيداً أو يقدم دمه جريحاً في معركة المصير.

لسنا نكتب لنجهض الأمل، ولكن لنبعثه وفق حسابات دقيقة واقعية فحسب.. إن جريمة الحصار المفروضة على القصير معلوم هدفها الاستراتيجي، ولدى المهاجمين وأشياعهم من الشرق والغرب فكرة دقيقة عن حيوية المعركة وأثرها المستقبلي؛ فالبعض يربط بينها وبين التحول الدراماتيكي في مسار الصراع، وهو محق، لكن نقول، ويقول غيرنا، إن الأبطال سيصمدون، وأن القصير حتى لو سقطت؛ فإن المعركة لم تنته، ولكن هذا لا يعني أبداً أننا إزاء معركة عادية، أو خطوة صراعية اعتيادية؛ فالطريق سيصير مفتوحاً للساحل السوري ـ لا قدر الله ـ إن نجحت عصابات الأسد في اقتحام القصير، وسيكون الثمن فادحاً للأرواح الذي ستزهقها الميليشيات الدموية الطائفية التي تعادي بجرائمها المسلمين جميعاً حيث تضم المنطقة عشرات الآلاف من السوريين الأبرياء، وسوف تقل حاجة النظام الفاشي للسيطرة على حمص بعد أن تؤمن القصير طريقاً للساحل، ولذلك؛ فإن ما يبدو صادماً الآن، هو إدراك طرف مجرم لحزمة الأهداف والأحداث هذه إن حقق غلبة في القصير، ولا ندركها نحن، ولا نفعل شيئاً من أجل إيقاف المجزرة، حكومات وشعوباً.. نعم، إن أملنا في الله كبير، أن تنجح جموع فصائل الثوار في كسر الحصار عن القصير، ورد كيد المهاجمين، ودحر عصابات نصر الله والأسد، ولقد أظهروا من البطولات مع يجعلنا واثقين من قدراتهم وبأسهم، برغم كل الحسابات الأرضية المقلقة.. ولكن مع هذا؛ فإن الوضع بالغ الدقة، وهو بحاجة إلى تغيير في الرؤية الإسلامية والعربية حيال الوضع السوري برمته، وإلى تحرك الشعوب ضاغطة من أجل وقف هذا النزيف والجريمة التي يجري التحضير لها بكل شراسة الآن.

الجيوش العربية اصبحت جيوش فاشية لا تتسلط الا على رقاب شعوبها ليست لنصرة الدين و الدفاع عن حقوق المستضعفين و الدفاع عن اعراضهم فلا خير فيهم! أين جيش مرسي إيران من ما يحصل في القصير؟ كتيبة واحدة يمكن لها أن تفعل الكثير في اغاثة أهالي القصير، ام وجد له حجة الآن بأن يركز جهد الجيش المصري بكامل قواه على سيناء؟ أين درع الجزيرة ؟ ام انهم لا يتحركون الا بموافقة المجتمع الدولي؟ متى ستكون الجيوش العربية جيوش إسلامية يسمح باللحية و الصلاة في صفوفها؟ الجيش التونسي يحارب خيم الدعوة و يحاصر المساجد بينما كثيراً من أبناء تونس من يجاهد في سوريا، الحكومات كلها مأمورة من الغرب لا تحقق مطالب الشعوب المسلمة! فهي لا تمثل شعوبها و تحاربهم بينما إيران ترسل بكل قواها الى القصير و يعلنواالنفير العام و الجهاد على المسلمين السنة و يأتوا من كل حدب و صوب ليستبيحوا دماء المسلمين بينما الجيوش العربية تقف موقف المتفرج على ما يحصل! و جيش سليمان إيران يقول أنه محايد و يسمح للمرتزقة المجوس بالعبور، الجيش الاردني و التركي القريبين من الحدود يركبون صواريخ و يعملون تدريبات لعرض العضلات فقط، يا لا العار و الشنار على امة يتحكم بها شرزمة من المفسدون في الارض!

‫كتب الشيخ عدنان أمامة: الكل مجمع على أن معركة القصير معركة مصيرية للطرفين المتحاربين .بل ذهب أحمد زيدان إلى أنها لا تقل عن ملاحم المسلمين الكبرى في التاريخ مثل القادسية واليرموك، وعليه أسأل نفسي وكل مسلم ما دورنا في هذه المعركة؟ وماذا سيكتب التاريخ عنا إن سقطت القصير ونحن نتفرج عليها وقد تكالب عليها الأعداء من كل جانب؟ أنا أعتقد أن الواجب على جميع الغيورين على نجاح الثورة السورية من المجاهدين والداعمين داخل سوريا وخارجها أن يجعلوا معركة القصير على رأس أولوياتهم الحالية لأن سقوط القصير إن حصل لا قدر الله نكبة ونكسة بكل ما للكلمة من معنى ستعيد الثورة إلى الوراء مسافات شاسعة وقد تسهم بإفشالها، ولا بد من إعادة النظر في ميزاننا للمصالح والمفاسد الذي اعتمدناه طيلة الفترة السابقة بما في ذلك الدعوة العلنية والصريحة إلى إصدار فتوى جماعية يوقعها أكبر عدد ممكن من المشايخ توجب الجهاد على كل قادر على الإلتحاق بجبهة القصير مرورا بمواصلة الدعوة إلى الجهاد المالي وإقامة تظاهرات متزامنة في وقت واحد في كل المناطق اللبنانية ومن كل القوى المناصرة للثورة لإحراج الدولة ومطالبتها بإغلاق الحدود في وجه حزب إيران وصولا إلى قطع الطرق على قوافل حزب الله المتجهة إلى القصير وظني أن الخسائر التي يتوقع حصولها من وراء هذه التحركات أقل بكثير من الخسارة الواقعة والتي ستقع بسبب موقفنا المتفرج على ذبح الثورة وإجهاضها

ولا يزال حزب الله يستهزإ بالناس وبعقولهم ويتبع سياسة سيده حسن نصر (إكذب إكذب حتى يصدقك الناس) ... ==================== مصادر حزب الله لـ"أ.ي": ما يجري بالقصير السورية ليس خرقاً للنأي بالنفس أكدت مصادر مقرّبة من "حزب الله" لوكالة "أخبار اليوم"، ان "الحزب ظل ملتزماً بمبادئ الحكومة ولم يخرج عنها ولا لمرة، إنما لا يمكن إعتبار ما يجري في منطقة القصير السورية خرقاً للنأي بالنفس لأن الحزب قدّم شرحاً وافياً لمشاركته هناك وبالتالي ليس في الإمكان الحديث أكثر عن ذلك". ‬http://www.akhbaralyawm.com/article-71967/2013/5/21/%22النأي-بالنفس%22-و%22الحياد%22-تتساويان-في-المعنى-في-الكثير-من-الأحيان

كلمة العقيد العكيدي للمجاهدين قبل الانطلاق من حلب الى القصير بحمص https://www.youtube.com/watch_popup?feature=player_embedded&v=0b3VtIw1Wz0#!

اللهم رحمتك بأهل القصيـــــر واهلنا في طرابلس الشام.... اللهـــــم لاتجعل للكافرين عليهم سبيلا .......ربنا مسنا وإخواننا الضر وأنت أرحم لراحمين ..

‫إفتـرُوا على الشّام فقــالوا أنّها لَا تحتاج للرّجال .. فأجبرت نساءُ الشّامِ على تحمُّل كل التّكــاليف

اكانت الحسناء تحمل سلاحاً.... لو أن في جموع المسلمين رجال بكيت أسفاً على حال هذه الأمة ، ألهذا الحد وصلت المهانة بأمتي ؟ هل فنيَ الرجال فاضطررنا لتجنيد النساء؟ أليس من العار على أبناء أمتي أن تطلب أخواتنا الطاهرات العفيفات أن يحملن السلاح ورجال أمتي في سباتهم نائمون وفي لهوهم يلعبون؟

‫قصــف مســاجــد القصيــر و هل يفعل ذلك إلا طائفــي خــائن و عـدو لله و لرسولــه اللهم عليك بـ بشار و نصر اللات فإنهم لايعجزونك

الا إن حزب الشيطان هم الخاسرون هؤولاء لا يمكن أن يكونوا حزب لله و هم يقتلون عباده

الامريكان وضعوا حلفاؤهم العرب فى وضع لا يحسدون عليه. أمروهم بعدم التدخل فبانت تبعيتهم لآسيا دهم وأمروا حلفائهم الفرس بالتدخل فانكشفوا (اى الفرس واذنابهم ) للقاصى والدانى وما نقول الا لكم الله يا اهل الشام
8 + 1 =