أنت هنا

14 ربيع الثاني 1434
الرياض- المسلم -متابعات

قرّر مجلس وزراء الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، إطلاق قناة تلفزيونية خاصة بالمنظمة، حيث أعلنت المنظمة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، عقد اجتماع في الثالث والعشرين من فبراير الحالي لبحث القرار وآلية تطبيقيه.

 

وأوضحت المنظمة أنها اتخذت هذا القرار رغبة منها لتحسين صورة العالم الإسلامي وتعريف العالم بالتطورات الحاصلة بين دولها الأعضاء، إضافة للفعاليات التي تجري داخل هيئاتها.

 

ومن المقرر أن يجتمع مسئولون إعلاميون بارزون من الدول الأعضاء في المنظمة، من بينهم ممثل عن هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، في مدينة جدة السعودية نهاية الأسبوع، لتبادل الآراء حول البنية التحتية والتكلفة المالية ونوعية البرامج التي ستتناولها القناة.

 

وكان عصام سليم الشنطي، مدير إدارة الإعلام في المنظمة، قد أوضح في وقت سابق أن "القناة تهدف إلى تصحيح صورة الإسلام، والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، وبخاصة في الغرب، إلى جانب التقريب بين الحضارتين الشرقية والغربية، والعالمين الشمالي والجنوبي،" لافتا إلى أن" القناة ستبث باللغات الرسمية الثلاث والمعتمدة في المنظمة (العربية، والإنجليزية، والفرنسية)".

 

وأضاف أن "القناة سوف تُعنى أيضا بعرض موضوعات اقتصادية وتجارية، بالإضافة إلى ملفات ثقافية وإعلامية، وصحية وتعليمية إلى جانب قضايا تتعلق بالعلوم والتكنولوجيا".