صيد الإعلام
16 شعبان 1433
منذر الأسعد

الليبرالية المستبدة!!

في قناة العربية يوم الثلاثاء 6/8/1433 الموافق 26/6/2012 م استضاف برنامج (مقابلة خاصة) المُعارِض السوري  كمال اللبواني،الذي أبدى تشبثه الشديد بالليبرالية وأنها تنطلق من أن الفرد الحر المستقل هو اساس بناء المجتمع،لكنه تناقض مع ادعاءاته عندما أوضح لمشاهديه أنه يرفض مبدأ دخول الدين في السياسة قائلاً: (لأنني أنتخب بشراً لديهم برامج ولا أصوّت على القرآن الكريم).وقال:الدين مسألة تخص اللضمير والسياسة تقوم على محاسبة بشرية لبشر غير معصومين.....

 

ابتداء، يحق لكل مسلم يخالف آراء اللبواني باعتقاده أن الإسلام عقيدة وشريعة وأنه منهج حياة وليس دين طقوس تعبدية فردية محضة،يحق لهذا الإنسان أن يسأل اللبواني سؤالاً بريئاً ومشروعاً،هو: أين تذهب بحقي في الاختلاف معك حول علاقة الإسلام بالسياسة؟أم أنك خصم وحَكَمٌ على غرار نظام الاستبداد الذي تزعم أنك من معارضيه؟أي أن الحرية التي ينادي بها اللبواني ورهطه هي حريتهم وحدهم ولا مكان في الدولة والعمل السياسي لمن ينطلقون من رؤية مختلفة؟!!

 

ومن أبلغ اللبواني أن المسلمين يختارون ساسة معصومين في حين أنهم لا يشهدون بعصمة مخلوق بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟ومن قال له: إننا نقترع على القرآن حتى يبني على تخيله السقيم صورة غير واقعية ليستنتج منها نتيجة حددها مسبقاً لأنها تُوَائِم هواه؟

 

ألم يطالع كمال اللبواني خطبة الخليفة الأول الصديق رضي الله عنه،والتي قال فيها: إني وُلَيتُ عليكم ولستُ بخيركم،إن أحسنتُ فأعينوني وإن أخطأتُ فقوّموني؟
لذا لا نملك للبواني وأمثاله إلا أن نقول له: العب غيرها يا "شاطر"..

*******

 

صلاة الفجر تضر بالاقتصاد!!

في قناة الحرة  يوم السبت 10/8/1433 الموافق 30/6/2012 م،كان من ضيوف برنامج:
(الجهات الأربعاء) شخص  اسمه نمرود سليمان، يتظاهر بالمعارضة لنظام بشار لكنه في الحقيقة منافق يؤيد النظام بطريقة أشد خبثاً من الشبيحة فهو يدافع عنه من خلال أكذوبة أن البديل لبشار  لن يكون سوى جماعة الإخوان ..والقناة تعرف كل هذا لكنها مع ذلك تجعل منه  ضيفاً شبه دائم لها وتصفه باستمرار بأنه مُعَارض سوري وهو لا يعارض في الحقيقة إلا خصوم النظام!!

 

وقد تناول جزء من الحلقة  تسلم الرئيس المصري محمد مرسي اليوم منصبه كأول رئيس مصري مدني منتخب في تاريخ مصر،وهو حدثٌ تاريخي بشهادة البشرية جمعاء،بصرف النظر عن انتماء الرئيس مرسي إلى جماعة الإخوان المسلمين.
ومما قاله هذا الدجال  عن مرسي:إنه  شخص يهتم بصلاة الفجر أكثر من اهتمامه بالاقتصاد المصري!!

 

فلننظر كم كذبة رقيعة في هذه الجملة الفاجرة:
1-    أن هنالك تناقضاً بين صلاة الفجر والاهتمام بالشأن العام ومسؤوليات الإنسان
2-    أنه يعرف مرسي في حياته اليومية ويعرف أنه يصلي الفجر وينشغل عن أموره العامة في حين أن الرجل أكاديمي ناجح؟
3-    أن عدم صلاة الفجر يعني نجاح الاقتصاد وهي نكتة لا يقول بها مخمور ولا معتوه!!
4-    هل من شخص يحترم نفسه يحكم على رئيس دولة في أول يوم له في الحكم،فكيف وهو يتسلم الحكم بعد ستين عاماً من القمع المنهجي والفساد الشامل؟!

******

 

وقاحة شبيح "ممانع"

في يوم الخميس 8/8/1433 الموافق 28/6/2012 م،بثت قناة بي بي  سي العربية  حلقة من برنامج: ( نقطة حوار)،والتي شارك فيها الشبيح والضيف شبه الدائم المدعو: سلمان حيان،والذي يعمل أستاذاً جامعياً في ظل دولة الشبيحة الطائفية الفاسدة من رأسها إلى أخمص قدميها. دار الحوار حول إسقاط دفاعات بشار الجوية طائرة تركية قبل ايام،حيث سأله المذيع محمد عبد الحميد عن سبب عدم إسقاط عصابات الأسد طائرات "إسرائيلية" اخترقت مرات ومرات أجواء سوريا فقال: إن الطيران الصهيوني الذي دمّر مشروع دير الزور الذي قيل: إنه نواة مفاعل نووي،هذا الطيران دخل إلى سوريا من أجواء تركيا التي كنا نتوقع منها أن تحتج وتدعو حلف الناتو للاجتماع!! وكادت الضحكة تفلت من المذيع الذي أكد له أن السؤال لم يكن عن نقطة دخول طائرات العدو أجواء سوريا وإنما عن السر وراء عدم إسقاطها بل وعدم إطلاق النار عليها!!