02/20/1433 - 20:51
المسلم/ الرياض

ناشد الداعية المعروف الشيخ الدكتور محمد العريفي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أن ينظر في منح الغير سعوديين من مواليد السعودية الجنسية السعودية.

 

وقال في صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  إن هؤلاء أصبحوا بحكم السعوديين كونهم من مواليد هذا البلد فقد ربوا وتعلموا منذ صغرهم في مدارسه وقد انخرطوا مع أقرانهم من السعوديين وتأثروا بمجتمعهم فأصبحوا يتقيدوا بعادات وتقاليد وثقافة هذا البلد مما جعل ذلك أن يجيدوا اللهجة السعودية غير ذلك من ولاءهم وحبهم لهذا البلد وحكامها.

 

وخص الشيخ العريفي من هذه الفئة المتميزين منهم وشدد بالتمسك بهم ومنحهم الجنسية قبل أي دولة تظفر بهم.

 

وقال في صفحته "رب لك الحمد .. فُرجت لغير السعوديين المولودين من أمهات سعوديات, فيارب وفق خادم الحرمين يمنح الجنسية أيضا لمواليد السعودية (المتميزين منهم) "

 

وأضاف" مواليد السعودية سعوديون بلهجتهم, ثقافتهم عاداتهم دراستهم ولائهم حبهم، منهم متميزون لا يجوز نخسرهم وتربحهم بريطانيا وكندا .فأرجوك يا مليكنا".

 

يأتي هذا الطلب بعد صدور موافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على تعديل مادتين من مواد اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية العربية السعودية والتي تسمح بمنح الجنسية العربية السعودية الخاصة بالمولودين في المملكة لأب أجنبي وأم سعودية كذلك السماح بمنح الجنسية العربية السعودية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي وفق شروط ونقاط محددة.

إضافة تعليق

1 + 10 =