أنت هنا

29 محرم 1433
المسلم/صحف/متابعات

ذكرت تقارير "إسرائيلية" أن إحدى الشركات "الإسرائيلية" العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات قامت بتهريب صفقة معدات استخباراتية لتعقب الانترنت لإيران.

 

 وكشفت وكالة الأنباء الاقتصادية (بلومبرغ) النقاب عن القضية، التي ألقت الصحف "الإسرائيلية" الضوء بقوة عليها.

 

وأكدت صحيفة يديعوت احرونوت تورط شركة (ألوت) "الإسرائيلية"، المعنية بإنتاج التقنيات التكنولوجية في تزويد إيران بمعدات استخباراتية لتعقب شبكات الانترنت في إيران وخارجها.

 

وأوضحت أن الحديث يدور حول معدات تكنولوجية عالية التقنية، تمد الدوائر المعنية في طهران بمعلومات موثقة حول نشاط شبكات الانترنت.

 

وقالت الصحيفة: إن وسيطا دنماركيا قام بنقل هذه المعدات إلى إيران.

 

من جهة أخرى, أطلقت ايران اليوم  السبت مناورات بحرية واسعة النطاق في مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن ، على أن تستمر عشرة ايام.

 

وأعلن الأميرال حبيب الله سياري قائد القوات البحرية الإيرانية عشية انطلاق المناورات ان "هذه المرة الأولى التي ستغطي مناورات بحرية إيرانية منطقة بهذا الحجم".

 

وأضاف ان هذه التدريبات ستسمح "باختبار طرادات جديدة ومنظومات صاروخية والتدرب على التنسيق بين السفن العائمة والغواصات لمواجهة القرصنة والإرهاب والتهديدات البيئية".

 

ولفت الاميرال إلى أن المناورات لا تشمل إغلاق مضيق هرمز الذي يربط الخليج ببحر عمان، لكنه اكد على ان القوات الإيرانية "تسيطر بالكامل على مضيق هرمز" وبإمكانها إغلاقه عند الضرورة.

 

ويشارك في المناورات العسكرية التي تحمل اسم "ولاية - 90" مدمرات وغواصات وسفن مزودة بالصواريخ وطائرات استطلاعية والمدفعية الساحلية.