أنت هنا

4 محرم 1433
المسلم- وكالات

أعلن المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" في بيان أن صواريخ عدة أطلقت الليلة الماضية من جنوب لبنان باتجاه شمال الأراضي التي تحتلها "إسرائيل"، ولكن لم تسفر عن سقوط جرحى. وأكد الجيش اللبناني إطلاق صاروخ واحد دون أن تعرف الجهة التي أطلقته.

وقال البيان " الإسرائيلي" إن "عدة صواريخ انفجرت في منطقة الجليل الغربي ولكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا. وقد رد الجيش الإسرائيلي بمهاجمة القطاع الذي أطلقت منه هذه الصواريخ" ولكنه لم يعط إيضاحات إضافية.

وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي يعتبر أن الأمر يتعلق بحادث خطير ويعتبر أن مسؤولية تحاشي حصول هذا النوع من إطلاق الصواريخ تعود إلى الحكومة اللبنانية وإلى الجيش اللبناني".

ومن جانبها، ذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة أن أربعة صواريخ سقطت في تلك المنطقة. وتسبب أحد هذه الصواريخ ببعض الأضرار في مزرعة للدجاج كما سقط صاروخ آخر ولكنه لم ينفجر. وأضافت الإذاعة أن المدفعية "الإسرائيلية" ردت بإطلاق قذائف على جنوب لبنان.

وأشار المتحدث باسم الجيش إلى أن قائد المنطقة العسكرية الشمالية قام بعد إطلاق هذه الصواريخ "بتقييم عملاني للوضع". ولم يطلب من سكان شمال "إسرائيل" النزول إلى الملاجىء.

ومن جانبه، أكد الجيش اللبناني إطلاق صاروخ واحد من جنوب لبنان باتجاه "إسرائيل" الليلة الماضية لكن الجهة التي أطلقته غير معروفة.

وتكررت حوادث إطلاق الصواريخ على "إسرائيل" انطلاقا من جنوب لبنان. وكان آخر حادث أمني على الحدود بين الجانبين قد وقع في الأول من أغسطس الماضي حيث تبادل عسكريون "إسرائيليون" ولبنانيون النار.

وفي مايو الماضي، قتل عشرة فلسطينيين وجرح مئات آخرون عندما حاولوا الدخول من لبنان إلى إسرائيل خلال إحياء ذكرى "النكبة"، بعد دعوة واسعة إلى "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" التي تم الترويج لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وفي أغسطس 2010، وقع تبادل لإطلاق النار على الحدود بين "إسرائيل" ولبنان أوقع أربعة قتلى بينهم ثلاثة لبنانيين، جنديان وصحفي، بالإضافة إلى ضابط "إسرائيلي" في قطاع الحدود.