أنت هنا

28 جمادى الأول 1432
المسلم/وكالة المحمرة/موقع المقاومة الأحوازية

 تسربت فتوى للمرجع الأعلى في إيران علي خامنئي نقلت بشكل شفهي لأتباع حزب الله اللبناني والمليشيات البحرينية في إيران ومليشيات جيش المهدي ومجموعات تابعة لفيلق بدر بالعراق بشأن جواز قتل السنة العرب.

 

 

وذكرت مصادر أحوازية أن فتوى خامنئي تسربت من خلال بعض أفراد جيش المهدي نتيجة لتواجدهم في الأحواز كمقيمين ومتدربين،ويعملون بنفس الوقت لحساب أجهزة الأمن الفارسية في الأحواز العربية لقدرتهم على اختراق المجتمع الأحوازي بذرائع متعددة وبسبب اتقانهم اللهجة الاحوازية الدارجة.

 

واشارت المصادر إلى أن خامنئي قد أفتى  بشرعية وجوب التطوع مع قوات الأمن السوري لمقاتلة ((أعداء الله)) كما سماهم خامنئي ويعني بهم الثوار السوريين، كما تنص الفتوى على شرعية قتال قوى الاستكبار العالمي في دول الخليج، وخص بالتحديد المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت .

 

واوضحت المصادر أن مجموعات من حزب الله اللبناني تقوم بتدريب متطوعين من البحرين والعراق ولبنان واليمن والسعودية في معسكرات داخل إيران استعدادا لما قد تواجهه المنطقة من تطورات سياسية وميدانية في بعض الدول العربية.

 

من جهة أخرى, أفادت مصادر مطلعة من الأحواز عن تنفيذ عملية استشهادية في تقاطع الأحواز- الحميدية و مقتل أربعة عناصر من أمن الاحتلال الفارسي أول أمس الجمعة.

 

 وذكر شاهد عيان ان شابا أحوازيا ترجل من سيارته حاملا سلاحه الرشاش وقام بمداهمة مركز امني أنشأته قوات الاحتلال قبل يوم 15 أبريل(يوم الغضب الأحوازي) للسيطرة على الشوارع المؤدية للأحواز وفتح النيران على عناصر الأمن الفارسي و أردى 4 من هذه العناصر المجرمة قتلى وثم استشهد على يد العناصر المجرمة الأخرى.

 

واضاف شاهد العيان ان قوات الاحتلال الفارسي بعد هذه العملية منعوا من التجمع في الشوارع كي لا يكونوا عرضة لهجمات ثانية و تخوفا من حدوث عملية انتقامية أخرى في الأحواز العاصمة على اثر سقوط العشرات من الشهداء و الجرحى منذ بدء الغضب الأحوازي في الخامس عشر من أبريل.