أنت هنا

23 شعبان 1431
المسلم/وكالات/خاص

أدانت العديد من الدول العربية العدوان الصهيوني الذي وقع اليوم على لبنان, واستنكرت الخروقات "الإسرائيلية" لقرارا مجلس الأمن رقم 1701 وانتهاكها للخط الأزرق مع لبنان، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد القتلى في الجانب اللبناني إلى أربعة.

وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في اتصال مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري : "إن مصر تدين بشكل كامل الاستفزازات الإسرائيلية"، مؤكداً على دعم القاهرة للبنان.

ودعا أبو الغيط الطرفين إلى ضبط النفس معرباً عن ثقته في أن قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة قادرة على إعادة ضبط الاوضاع.

ولفت أبو الغيط إلى أن مصر ستجري اتصالات مع الجانب "الإسرائيلي" لاحتواء الموقف.

وأكد أبو الغيط على ضرورة احترام قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشأن الهدنة بين "إسرائيل" ولبنان.

من جهته, اتصل فيه الرئيس السوري بشار الأسد بنظيره اللبناني ميشيل سيمان مؤكداً على دعم دمشق المطلق لبيروت.

وأكد الأسد في الاتصال أن "إسرائيل" تستهدف الاستقرار في المنطقة مشيراً إلى استعداد سوريا تقديم كافة أشكال الدعم لبيروت ضد الانتهاكات "الإسرائيلية" للأجواء اللبنانية.

كما أدانت حركة حماس الهجوم في بيان وصل موقع "المسلم" نسخة, وقالت الحركة:إنَّنا في حركة حماس ندين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان، ونعدّه تعبيراً عن نوايا الاحتلال القائمة على العدوان، وطبيعته الإجرامية في عدم احترام سيادة الدول والقانون الدولي.

وأضافت: إنَّنا في حركة حماس نقف إلى جانب لبنان، ونشيد بموقف الجيش اللبناني الوطني، ونؤكّد على حقّه في التصدي للخروقات الصهيونية المتكرّرة دفاعاً عن الأرض والسيادة اللبنانية، كما ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمّل مسؤولياتهما في لجم غطرسة وعربدة جيش الاحتلال الصهيوني.

من جهته, قال مصدر أمني لبناني: إن صحفيا لبنانيا وثلاثة جنود لبنانيين قتلوا اليوم الثلاثاء في الاشتباكات التي وقعت اليوم الثلاثاء بين القوات "الاٍسرائيلية" واللبنانية في منطقة الحدود.