أنت هنا

2 ذو الحجه 1439
المسلم ــ وكالات

أعلن الجيش الوطني اليمني، مساء الأحد، عن استعادة السيطرة على مناطق جديدة في محافظة صعدة، معقل مليشيات الحوثي الانقلابية، شمالي البلاد.
وقال موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني: إن "قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق المشابيح والعشش والصافية والمشيخات وصولا إلى عقبة مران"، في جبهة "الملاحيظ" بمديرية الظاهر.

 

وأوضح أن "عملية السيطرة جاءت عقب معارك ضارية، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة (لم يحددها) في صفوف مليشيات الحوثي".

 

وفي السياق ذاته، قال قائد لواء العروبة، قائد معركة "قطع رأس الأفعى" اللواء عبدالكريم السدعي: "حققت قوات الجيش، بدعم من قوات التحالف العربي، انتصارات كبيرة منذ بداية معركة قطع رأس الأفعى حتى اليوم في عدة جبهات بمحافظة صعدة".

 

وأشار اللواء السدعي إلى أنه منذ الأسبوع الماضي وحتى اليوم، تمكنت قوات الجيش من تحرير معسكر القبة وحبال والخيالين وجبل المطاحن غارب الصافية والمشيخات والمشاف والوسيعي والناصرية والمعدلية والمطلة والمتيهمي والمدحيم وبيت العماش والمروة ونامسة، بالإضافة إلى تحرير تباب وقرى المدغوي والجزمية وسوق العلي والملاحيظ وقمامة والخلبه ومقطاع المشايخ ولية والكسارة الدولية وجبال المجدعة وقرية المجدعة".

 

وأضاف قائد لواء العروبة: "قطعت قوات الجيش الخط الدولي الرابط بين الملاحيظ والمزرق وحرض، وطريق رازح — الملاحيظ، وطريق مران — الملاحيظ، وطريق ذويب — آل السميك، وطريق غافرة- بكيل، وطريق خلب — بني بحر"، مضيفا: "بعد التحام عدة جبهات، من السهل التقدم وتحقيق انتصارات أخرى وصولا إلى معقل زعيم المليشيات، خصوصا بعد أن فقدت مليشيات الحوثي الانقلابية جميع خطوط الإمدادات، وأن الاشتباكات تدور في قلب الملاحيظ بأول عقبة مران".

 

ومنذ قرابة عامين فتح الجيش اليمني بمحافظة صعدة، جبهتي قتال في مديريتي باقم، وكتاف والبقع الحدوديتين مع السعودية. ثم أتبعها خلال الأشهر الأخيرة الماضية، بأربع جبهات أخرى توزعت في مديريات الظاهر، ورازح، وشذاء والحشوة.

إضافة تعليق

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
2 + 1 =