أنت هنا

6 ذو القعدة 1439
المسلم ــ متابعات

اتهم الناشط الميانماري "عبدالله يانفا" الحكومة بالكذب وتضليل المجتمع الدولي بشأن حقيقة ما يجري داخل البلاد، مشيرًا إلى أن جثث الأطفال تكذب ادعاءات الحكومة بشأن اتهام مسلمي الروهنغيا بما يسمى "الإرهاب".

وقال يانفا في تصريح صحافي إن مئات الآلاف فروا هاربين خارج البلاد بسبب المجازر التي يرتكبها أفراد الجيش والرهبان البوذيين المتعصبين ضد الأقلية المسلمة في ميانمار .

وأضاف أن الاتهامات التي تتشدق بها سلطات ميانمار من حين لآخر تتهم فيها الأقلية المسلمة "بالإرهاب" لا تعدو كونها مسايرة للحملة العالمية على "الإرهاب"، في محاولة من النظام القمعي الميانماري لتحسين صورته وتبرير مجازره البشعة التي لم تستثن النساء والأطفال والعجائز والمرضى، ووصلت إلى حرق البيوت والمساجد وقرى كاملة، وإلى الاغتصابات الجماعية للفتيات الصغيرات. لافتًا إلى أن جثث الأطفال التي يتم العثور عليها من حين لآخر شاهدة على كذب تلك الادعاءات التي لم يصدقها العالم يومًا ما.

يذكر أن أكثر من مليون لاجئ من أقلية الروهنغيا المسلمة فروا من ميانمار ويعيشون الآن في بنغلادش المجاورة، بحسب ما أعلن عنه وزير الداخلية البنغالي أسد الزمان خان، الخميس 12 يوليو 2018.

ويعاني معظم اللاجئين في المخيمات ظروفًا بالغة السوء، بحسب شهادة المسؤولين الدوليين، بعد زياراتهم المتعددة إلى منطقة كوكس بازار، التي تضم عددًا كبيرًا من المخيمات، والتي كان أبرزها زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مطلع الشهر الحالي.

وفر اللاجئون بعد اشتعال حملات التطهير العرقي، الذي قتل فيه ما يزيد على 9 آلاف روهنغي، خلال العام الماضي.