أنت هنا

21 شوال 1439
المسلم/ وكالات

ضجَّت مواقع التواصل الاجتماعي، بحادثة "عنصرية" شهدتها إحدى الباحات في مول تجاري شهير في منطقة فردان بالعاصمة اللبنانية بيروت.

 

أما ضحية حادث العنصرية المشين هذا، فعائلة بيروتية كانت مع 4 أطفال مستمتعة في حديقة داخلية للمجمع التجاري الجديد، إلى أن شهدت "ثوران" رجل فاض به الغضب، والكراهية، وراح يتهجم على النساء الأربع المحجبات أمام أعين الأطفال الذين صدموا بهذا العنف غير المبرر.

 

ونشرت هنا عيتاني، شقيقة إحدى تلك السيدات على فيسبوك تفاصيل الحادثة، قائلة: قرر إخوتي وبنات عمّي الأحد الذهاب إلى ABC فردان القريب لمنازلنا وأخذوا معهم الأولاد. كانوا 5 نساء محجّبات و4 أطفال... وذهبوا إلى الحديقة الداخلية في المبنى، حيث هناك متّسع ليلعب الأطفال قليلاً .

 

وفي حين راح الأطفال يلعبون في الأماكن المخصصة لهم، جاءتهم طفلة لتلعب معهم.

 

إلا أنَّ أبا الطفلة لم يعجبه هذا "المنظر" على ما يبدو ، ظاناً منه أنهم لاجئون، فنهى ابنته عن اللعب، ثم راح يتمتم بكلمات غير واضحة، مبدياً امتغاضه. بعدها طلب الرجل الغاضب من السيدات المغادرة.

 

إلى ذلك، ذكرت هنا أن العديد من المتسوقين تجمعوا حولهن، إلا أن أحداً لم يتدخل.

 

يذكر أن العديد من الأحداث المشابهة، حصلت في لبنان تجاه اللاجئين، على الرغم من أن البلاد يستقبل أكثر من مليون لاجئ سوري.

 

وشكلت أزمة اللاجئين السوريين في لبنان، مؤخراً، مادة جدلية، بين السياسيين، بعد أن طالب عدد منهم وعلى رأسهم وزير الخارجية الموالي لـ "حزب الله" والمقرب من نظام الأسد، بضرورة عودة اللاجئين إلى سوريا رغم استمرار المجازر ضد المدنيين .