أنت هنا

9 شوال 1439
المسلم ــ وكالات

دد وزير صهيوني بارز، في حكومة الاحتلال، بتنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة في الأشهر المقبلة.

 

وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، في تصريحات نشرها موقع إذاعة جيش الاحتلال:  "هناك فرصة كبيرة بأن نطلق عملية عسكرية من أجل خلق ردع طويل المدى".

 

وأضاف أردان: "هناك فرصة لعملية واسعة في قطاع غزة في الأشهر القادمة".

 

من جانبها، قالت صحيفة "معاريف" العبرية: إن مسألة التصعيد مع قطاع غزة "مجرد وقت لا أكثر (..) لا يوجد أي عامل في الأفق يمكن أن يوقف التصعيد هناك".

 

وأضافت "إن الأحداث الأخيرة في القطاع هي في الواقع نوع من التجارب لما يحتمل أن يكون مواجهة أوسع".

 

وأشارت إلى أن جولة المناوشات الحالية، أظهرت من الناحية العملية أن "القبة الحديدية بقدر ما هي جيدة إلا أنها لم تحقق استجابة كاملة في صد قذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى".

 

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد ألمح يوم الأربعاء الماضي، إلى خطوات لوقف الطائرات الورقية المشتعلة من غزة ولكن دون الكشف عنها.

 

وقال: "لا أنوي أن أفصح عن الخطوات التي نخطط لاتخاذها حيال غزة، حدة عملياتنا ستتصاعد وفق الحاجة، نحن مستعدون للتعامل مع جميع السيناريوهات ومن الأفضل لأعدائنا أن يفهموا ذلك وحالا"، على حد قوله.

 

وتصاعدت وتيرة التوتر على حدود قطاع غزة مع الكيان الصهيوني في الأسابيع الماضية، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، منذ نهاية شهر مارس الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

 

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 127 فلسطينياً، بينهم 6 شهداء احتجز الاحتلال جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، وإصابة أكثر من 14 ألف آخرين، بينهم 350 في حالة الخطر الشديد.