أنت هنا

5 شوال 1439
المسلم _ وكالات

اعترف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بأن قوات فرنسية خاصة تشارك في القتال جنبا إلى جنب مع ميليشيا "قسد" الكردية على الأراضي السورية.
وأظهرت صور نشرها الحساب الرسمي للتحالف الدولي عبر "تويتر" قيام جنود فرنسيين بشن هجوم ضد تنظيم "داعش" في بلدة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي شمال شرقي سوريا. 

 

وأضاف الحساب أن الصور التقطت خلال هجوم للقوات الفرنسية على داعش في بلدة الدشيشة، على الحدود السورية العراقية، في يونيو الماضي، استكمالاً للمرحلة الثانية من معركة "عاصفة الجزيرة". 

 

وكان غريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي، صرح عبر حسابه في "تويتر" قائلاً: "لأول مرة تخرج الدشيشة عن سيطرة داعش". 

 

وأضاف ماكغورك أنّ قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" سوادها الأعظم، هي التي حققت هذا التقدم. 

 

وكانت وكالة الأناضول نقلت في 30 مارس الماضي عن مصادر محلية موثوقة، إجراء أكثر من 70 جنديا من القوات الخاصة الفرنسية، فعاليات إلى جانب تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك". 

 

وإلى جانب القوات الخاصة الفرنسية، تنشط منذ قرابة عامين داخل الأراضي السورية، عناصر من مشاة البحرية وجنود من قيادة القوات البرية ووحدات الكوماندوس العاشرة التابعة للقيادة الجوية الفرنسية، رغم أن قيودهم الرسمية تشير إلى وجودهم في العراق، بحسب الأناضول.