أنت هنا

11 رمضان 1439
المسلم ــ متابعات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن استشهاد شاب متأثرا بجراحه، وإصابة 109 أشخاص بالرصاص والاختناق، جراء مواجهات مع جيش الاحتلال قرب السياج الفاصل بين شرقي القطاع والكيان الصهيوني.

 

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في بيان: إن عدد الإصابات ارتفع إلى 109 فلسطينيين أصيبوا بجراح مختلفة وبحالات اختناق بالغاز المدمع، شرقي القطاع.

 

ولم يوضح "القدرة"، الحالة الصحية للمصابين الذين نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفيات القطاع، وكذلك عدد المصابين بالرصاص الحي.

 

 

وفي وقت سابق، أعلن "القدرة"، عن استشهاد الفلسطيني ياسر سامي حبيب (24 عامًا)، في مستشفى "مار يوسف"، بمدينة القدس، متأثراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال، في وقت سابق خلال مسيرات "العودة"، على الحدود الشرقية لحي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

 

وعصر اليوم، توافد مئات من الفلسطينيين نحو خمس نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في مسيرة "العودة"، التي أطلقت عليها "الهيئة الوطنية العليا" (مؤلفة من الفصائل الفلسطينية) المنظمة للمسيرة اسم "جمعة مستمرون رغم الحصار".

 

ومنذ 30 مارس الماضي، يتظاهر فلسطينيون بشكل يومي قرب حدود غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

 

واستشهد 115 فلسطينياً وأصيب أكثر من 12 ألفا آخرين، منذ ذلك اليوم، برصاص جيش الاحتلال قرب حدود قطاع غزة، وفق آخر الإحصائيات.